السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرر إلغاء اسم محمد.. مظاهرات حاشدة ضد زيمور مرشح الرئاسة الفرنسية

مواطنون يمزقون صورة
سياسة
مواطنون يمزقون صورة إريك زيمور
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 02:17 م

انطلقت مظاهرات حاشدة في مدينة نانت الفرنسية، اليوم الأحد، ضد إريك زيمور المرشح الرئاسي المحتمل للانتخابات الفرنسية المقبلة في 2022، وفقًا لما نقلته صحيفة لو بوين الفرنسية.

أعلنت الصحيفة أن هناك معارضات كبيرة بين الشعب الفرنسي لقرار زيمور بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث نزل عشرات المواطنين إلى الشوارع للتنديد بقرار ترشح زيمور.

ووصف العشرات من المواطنين بالشوارع الفرنسية إريك زيمور بالفاشي والعنصري والديكتاتور والمستعمر، وفقًا لما نقلته صحيفة لو بوين الفرنسية، حيث هناك غضب يتصاعد تجاه زيمور المرشح الرئاسي الفرنسي المرتقب.

 إلغاء اسم محمد من فرنسا

كان إريك زمور قد أثار الجدل داخل المجتمع الفرنسي وخارجه، بعد تصريحاته الأخيرة عندما أعلن عزمه على إلغاء تسمية أي شخص بـ محمد حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وكان زمور قد قال، خلال لقاء تلفزيوني في وقت سابق، يمكننا أن نطلب من المسلمين أن تتوقف حدود دينهم عند الإيمان وممارسة الشعائر فقط، مشيرًا إلى أنه حال اختياره رئيسًا لفرنسا سيلغي تسمية أي مواطن بمحمد. 

جدير بالذكر أن إريك زمور، المرشح لرئاسة فرنسا، هو يميني متطرف من أصول يهودية يعمل كاتبًا صحفيًا بدأ مشواره في صحيفة لو كوتيديان الفرنسية؛ ولكنه اكتسب شهرته من كتاب الانتحار الفرنسي الذي يرصد فيه التغيرات السياسية التي طرأت على الشعب الفرنسي منذ 1970 حتى 2010 وما أدَّت إليه من نتائج سلبية على الحياة الاجتماعية الفرنسية.

تابع مواقعنا