السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ مناخ بجامعة الزقازيق: مصر لها دور كبير في مواجهة أزمة تغير المناخ

قمة المناخ في لندن
أخبار
قمة المناخ في لندن
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 06:59 م

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إن الدور المصري كبير جدًا في مواجهة أزمة تغير المناخ، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية حريصة على الاستعانة بكل ما يتوائم مع الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف قطب خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، أن مصر تعمل على تقليل انبعاثات الكربون في استخدامات المدن الجديدة والسيارات، كما تعتمد على طاقة الرياح على البحر الأحمر، بجانب محطات توليد الطاقة الشمسية بأسوان.

ولفت أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إلى أن مصر لها زعامة خلال الخمس سنوات، في تقليل نسب غازات الاحتباس الحراري، موضحًا أن الدول الصناعية الكبرى إن لم تنتبه سيكون هناك آثار مدمرة على العالم.

وأشار الدكتور علي قطب، إلى أن الدول الصناعية الكبرى لم تلتزم بتوصيات مؤتمر باريس للمناخ 2015، والذي أوصى بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليار دولار للدول المتضررة من التغيرات المناخية في إفريقيا وآسيا.

ونوه الدكتور علي قطب، بأن تغير المناخ أدى لعنف في الظواهر الجوية والأعاصير التي تضرب الكثير من الدول الصناعية بما فيها الولايات المتحدة والصين، مؤكدا أن كل هذه المناطق ستعرض لعنف في الظواهر الجوية ستؤدي لخسائر بشرية كبيرة.

تابع مواقعنا