الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة أطباء السودان: مقتل 12 شخصا في احتجاجات السودان بسبب قرارات البرهان

السودان
سياسة
السودان
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 07:04 م

أصدرت لجنة الأطباء السودانية المركزية، بيانًا بشأن عدد الوفيات خلال التظاهرات التي شهدتها السودان بداية من أمس السبت، اعتراضًا على القرارات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة بحل مجلسي السيادة والوزراء.

وأوضحت لجنة الأطباء المركزية السودانية، أن هناك 3 من المتظاهرين لقوا مصرعهم خلال الساعات الماضية من بين المصابين المتواجدين في مستشفى أم درمان ومستشفى الأربعين.

وأشارت اللجنة إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 12 وفاة منذ انطلاق الاحتجاجات اعتراضًا على قرارات قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بحل مجلسي السيادي والوزراء الانتقاليين، وفرض حالة الطوارئ فى أنحاء السودان كافة.

وخلال الساعات الماضية، التقى فولكر بيرتيسولكر الممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان، بالدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، لمناقشة خيارات الوساطة والخطوات المقبلة المحتملة للسودان، اليوم الأحد، بعد يوم من خروج التظاهرات التي وصفت بالمليونية أمس السبت، للمطالبة بإنهاء القرارات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فولكر: ناقشنا خيارات الوساطة وسبل المضي قدما في السودان، وسأواصل هذه الجهود مع أصحاب المصلحة السودانيين الآخرين.

تابع مواقعنا