الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

15% زيادة متوقعة في أسعار العقارات خلال 2022

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 03:50 ص

توقع كريم فهمي، رئيس القطاع التجاري بشركة برايم للتطوير العقاري، أن ترتفع أسعار العقارات في مصر بنحو 10% إلى 15% مع بداية عام 2022، متأثرة بالزيادة في أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت.


ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الحديد والأسمنت في مصر خلال الفترة المقبلة، متأثرة بقرار الحكومة بزيادة سعر الغاز للمصانع إلى 5.57 دولار.

توجه حكومي ضخم للعاصمة الإدارية

 

وقال فهمي  لموقع " القاهرة 24"  إن معظم شركات التطوير العقاري تتجه حاليا للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، تماشيا مع الاتجاه الحكومي الضخم نحو العاصمة الإدارية الجديدة.


واستبعد أن يؤدي زيادة المعروض من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية في العاصمة الإدارية الجديدة إلي حدوث تخمة في المعروض، بسبب زيادة الطلب على الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة من المصريين المقيمين في الخارج ومن سكان الأقاليم.


وتعكف الحكومة المصرية على إعداد ضوابط جديدة لضبط السوق العقاري، خلال الفترة المقبلة، بهدف تنظيم العلاقة بين المطور العقاري والعميل، بما يضمن حقوق الطرفين.


و تتضمن الضوابط  نسب التنفيذ وكيفية وتوقيت الإعلان عن المشروع ووجود حساب بنكي لكل مشروع شامل الإيراد والمصروف، مشيرا إلى أنه ستتم معاقبة تلك الشركات عبر نشر خبر بعدم التزام الشركة في الجرائد الرسمية.

 

تابع مواقعنا