الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد قرار إيقافه.. تاريخ أزمات أحمد سعد مع نقابة المهن الموسيقية

أعلنت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن الغناء، وذلك بعدما وقعت عليه غرامة مالية منذ فترة بعد الحفل الذي أحياه في الساحل الشمالي وغنى فيه بعدد قليل من الفرقة الموسيقية، واعتبرت النقابة أنه يضرب بقرارها عرض الحائط، لأنها سبق وقررت عدم الغناء بفلاشة وألا يقل عدد الفرقة عن 4 أفراد.

 

لكنها هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف أحمد سعد عن الغناء، ففي 2017 قررت النقابة وقفه عن العمل وعدم منحه التصاريح اللازمة للحفلات ‏حتى يمثل أمام النقابة لإنهاء التحقيقات بسبب شكاوى كانت مقدمة ضده ‏من متعهدي حفلات، واتهموه بعدم الالتزام بمواعيد العمل.

وأوضح أحمد سعد بعدها سبب تغيبه عن الحفلات وأنه كان يجري عملية فتاق، بالإضافة إلى أن وضعه الصحي كان حرجا لذلك ألغت النقابة قرار إيقافه.


وفي العام الماضي وقع سعد مرة أخرى في أزمة جديدة مع النقابة بسبب تسجيله أغنية ثنائية مع حسن شاكوش، وكانت وقتها نقابة الموسيقيين أوقفت شاكوش، ومعه مجموعة كبيرة من فناني المهرجانات، ‏ورفضت تقنين أوضاعهم والتحاقهم بالنقابة بسبب كلمات بعض الأغاني التي غنّوها، ‏وحذّرت النقابة أي عضو فيها أو شركة إنتاج من التعامل معهم لذلك تم منع إذاعة الأغنية.

لكن أحمد أوضح موقفه وأنها تم تسجيلها قبل عامين، أي قبل إصدار قرار إيقاف حسن شاكوش.