رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس حي شرق شبرا: حملة للتفتيش على معدات عبور المواطنين حرصًا على سلامتهم

معدية
معدية

شنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة، برئاسة اللواء خالد فوزي رئيس الحي، حملة  للتفتيش والرقابة على المنشآت الصناعية بشارع ترعة الإسماعيلية، وذلك للتفتيش على مدى تطبيق المعايير والاشتراطات طبقًا لقانون البيئة لأعمال الصرف وكيفية معالجة المياه قبل تصريفها، مع مدى تطبيق اشتراطات الأمن الصناعي.

وأشار رئيس الحي إلى أنه تم التفتيش على عبارات (معديات) المواطنين للتأكد من التراخيص الممنوحة وكفاءة العبارات وتواجد وسائل الأمان وطفايات الحريق وصلاحيتها للاستخدام ضد مخاطر الحريق والتأكيد على عدم تصريف المخلفات أو مخلفات الوقود داخل المياه. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بضرورة تكثيف وتشديد وإحكام الرقابة على جميع المخالفات وردع المخالفين للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين. 

 

فى سياق آخر، قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة مكبرة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة لإعادة الانضباط  والحفاظ على مظهرها الحضاري، مع تطبيق القانون على المخالفين، حيث تم المرور بشارع 15 مايو وشارع شعراوي، بحي شرق وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، حيث وجه المحافظ الحملة بإزالة الباعة الجائلين وإزالة كافة تعديات المقاهي والمحلات الموجودة إلى جانب غلق وتشميع وقطع المرافق عن المقاهي والمحلات المخالفة كإجراء رادع لكل من يتعدى على الطريق العام.