رئيس التحرير
محمود المملوك

قنصلية مصر بأمريكا تعلن تحديث الخدمات الإلكترونية للجالية المصرية بنيويورك

قنصل مصر العام في
قنصل مصر العام في نيويورك

أعلنت هويدا عصام، قنصل مصر العام في نيويورك، تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالقنصلية؛ بخدمات جديدة مُقدمة للجالية المصرية بولاية نيويورك.

وأضافت قنصل مصر العام، أن الاستمرار في تطوير الموقع الإلكتروني للقنصلية المصرية، يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات لأبناء مصر في الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت أن من بين هذا التحديات؛ تطوير نظام الاستعلام عن خدمات القنصلية، وإمكانية طباعة التوكيلات والاستمارات إلكترونيًا من الموقع، كما أنه يتم تطوير طريقة التواصل مع أبناء الجالية إلكترونيًا من خلال نظام بريدي مميز جدا.

من جانبه أشادت الجالية المصرية، بالتطور الكبير في خدمات القنصليات المصرية في أمريكا خلال الفترة الحالية. 

وفي وقت سابق، قال ماجد أمين، أحد مسئولي الجمعية المصرية نيو إيجيبت بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الجمعية تستعد تلك الأيام لإطلاق أول موقع إلكتروني يجمع المصريين بدول العالم، ليكون مظلةً تجمعهم وتسهل عملية التواصل بين بعضهم، ليكون هو حلقة الوصل.

وأشار أمين إلى أن الموقع يتم تجهيزه من قبل مهندسين ماهرين وعلى أعلى مستوى، مُؤكدًا أنه بعد إطلاقه سيتم فتح باب التقديم لتمثيل نيو إيجيبت في كل دولة ويجمعهم هذا الموقع الرسمي، وأيضًا سيتم من خلاله إرسال شهادات التقدير لكل من تطوع وشارك في عمل خيري تابع للجمعية، بالإضافة إلى إضافة سيكشن خاص بالتبرع لحياة كريمة كل فترة؛ ليساعد المصريين على الاستمرارية في الدعم القومي.