رئيس التحرير
محمود المملوك

الخشت: افتتاح العيادات الخارجية بمستشفى أبو الريش الياباني قريبًا

الخشت
الخشت

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه من المقرر افتتاح العيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش الياباني، قريبًا.
وقال الخشت في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تم الانتهاء من 80% من إنشاءات العيادات الخارجية، بتمويل من منحة الجايكا اليابانية، لإنشاء مبنى جديد تابع لمستشفى أبو الريش الياباني، بقيمة 19 مليون دولار، وسيتم الإعلان عن افتتاحها قريبًا جدًا.

الخشت تابع: يأتي ذلك بعد أن قمنا بإنشاء وتطوير وحدة الجراحات المتخصصة بالدور الرابع بمستشفى أبوالريش الياباني، ووحدة الغدد الصماء والسكر  بمستشفى أبوالريش المنيرة، والتي تشغل الدور الثامن، وغيرها من الوحدات التي يتم العمل عليها في الفترة الحالية.

وأكد الخشت: أنه يتم الآن تولية الاهتمام للعمل على إنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط، في جامعة القاهرة، مستشفى أبو الريش الجديدة بأرض المنطقة الاستثمارية للجامعة في 6 أكتوبر، إيمانًا بأن أطفال مصر هم المستقبل، وتوليهم الدولة أهمية قصوى في توفير الرعاية الصحية لهم.

وفي وقت سابق كان الخشت كشف هذا المشروع، والمقام على مساحة  88000 متر مسطح، ويتكون من مبنى المستشفى الرئيسي، وفندق لإقامة أهالي المرضى، ومركز التدريب ومعهد التمريض، وسكن الأطباء والتمريض، بالإضافة إلى مبنى الخدمات الأول المخصص لغرف التكييف والمبنى الثاني المخصص لمحطة الغازات والغلايات، مؤكدًا أن المشروع مكمل لمستشفيات طب الأطفال بقصر العيني لزيادة السعة السريرية، بما يزيد عن ثلاثمائة سرير إقامة، ما بين أسرة تمريض وأسرة رعاية مركزة وحضانات.