الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 10 أشخاص بتهمة انتحال صفة ضباط شرطة في الإسكندرية

سجن- أرشيفية
محافظات
سجن- أرشيفية
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 02:25 م

ألقت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية القبض على 10 أشخاص، بينهم 4 لهم معلومات جنائية وآخر يحمل جنسية أجنبية، بتهمة انتحال صفة ضباط شرطة، للنصب على آخرين والاستيلاء على أموالهم أثناء تغيير العملة.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة ثان المنتزه، بورود بلاغ من 3 أشخاص، مقيمين بالإسكندرية، بتعرضهم لعملية نصب من جانب آخرين بعد انتحالهم صفة ضباط شرطة.

 جاء في البلاغ، أنه بتوجههم لمسكن أحد الأشخاص - يحمل جنسية إحدى الدول، والكائن بدائرة القسم لتغيير مبلغ مالي عملات أجنبية إلى العملة الوطنية إلا أنهم فوجئوا بوجود 5 أشخاص داخل الشقة وأبلغوهم بأنهم رجال شرطة واصطحبوهم بسيارة ميكروباص للطريق الدولي بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، ولاذوا بالهرب وبحوزتهم المبلغ المالي المشار إليه.

تم تشكيل فريق، بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، وأسفرت الجهود أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص لأربعة منهم معلومات جنائية وأحدهم يحمل جنسية إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم عدا المتهم الذى يحمل جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة، وقيام المتهم الهارب بالاستيلاء على المبلغ المالي والسفر لدولته عقب إعطائهم جزءا من متحصلات الواقعة، وأرشدوا عن جزء من متحصلات الواقعة، سيارة ميكروباص، 2 سيارة ملاكي المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تابع مواقعنا