الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض الحرارة والرطوبة.. طقس معتدل وهدوء حركة الرياح في الإسكندرية

طقس الإسكندرية اليوم
محافظات
طقس الإسكندرية اليوم
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 10:17 ص

تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، طقسا معتدلا؛ مقارنة بالأيام الماضية، حيث انخفضت الحرارة بمعدل درجتين لتصل 26°، وكذلك انخفضت نسبة الرطوبة مقارنة بالأيام الماضية، وكذلك انخفض نشاط الرياح.

يأتي ذلك التزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس، وعدم سقوط أمطار على الإسكندرية، بعد تحذيرات خلال الأيام الماضية من تعرضها إلى أمطار تتراوح مع بين الخفيفة والمتوسطة.

وسجلت درجات الحرارة بالإسكندرية، اليوم 26 للعظمى، والصغرى 19، بينما انخفض معدل الرطوبة بنسبة كبيرة ليصل إلى 54% مقارنة بما يزيد على 60% خلال الأيام الماضية، بينما انخفض أيضا نشاط الرياح إلى 14 كم/ ساعة.

كانت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، قد رفعت خلال الأيام الماضية، منذ مساء الخميس، حالة التأهب، وذلك بالتزامن مع تجديد هيئة الأرصاد الجوية لتوقعاتها بسقوط أمطار على الإسكندرية خلال فترات متقاربة.

وأعلنت شركة الصرف الصحي، أنها نشرت سياراتها بشوارع وميادين الإسكندرية، وذلك بطاقة 50% من السيارات، بينما تم تطهير الشنايش، وقامت بعض الأحياء بحملات  لتطهير الشنايش والمطابق، لزيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، لتحسين حالة الشوارع في حال حدوث أمطار مفاجئة.  

من جانبه، شدد محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية بالعمل من أجل مجابهة تداعيات الأمطار خلال موسم الشتاء، خاصة في البؤر الساخنة التي تشهد تجمعات أمطار، مع تسهيل كل الوسائل للمواطنين لعدم عرقلة الشوارع والميادين خلال النوات.

تابع مواقعنا