الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حامد الدبابة بطل ألعاب القوى.. موظف صباحًا ورياضي مساء │ صور

حامد خلاف بطل الجمهورية
محافظات
حامد خلاف بطل الجمهورية في ألعاب القوى
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 03:13 م

قصة نجاح جديدة، من على أرض محافظة الغربية، وتحديدًا من قرية ميت حبيش التابعة لمركز طنطا، حيث يعيش اللاعب حامد خلاف الشهير بـ دبابة، صاحب الثلاثين عامًا، وبطل الجمهورية في ألعاب القوى، والحاصل على عديد الجوائز والميداليات والكؤوس، والذي رفع أيضًا اسم مصر في بطولات عربية وعالمية.

يروي حامد لـ القاهرة 24، قصة نجاحه حيث يقول: بحمد الله ودعم أسرتي، تمكنت من تحقيق عديد الأهداف والطموحات، ولكنني لا زلت أتمنى المزيد، وذلك لن يكون إلا من خلال العمل الجاد والمثابرة والصبر على تحقيق كل الأهداف التي أسعى إليها، مستمدًا القوة من الله تعالى، على أن يوفقني دائما إلى ما يحبه. 

البطل الرياضي يضيف أنه عانى طوال 10 سنوات، من تكلفة التأهيل البدني: أواصل الليل بالنهار، أعمل صباحًا موظفًا بجامعة طنطا، وأباشر تدريباتي مساءً في صالة الجيم الخاصة بي، ونجحت في الانضمام إلى الاتحاد المصري للقوى البدنية، وشاركت في بطولة أرنولد المتخصصة في القوى البدنية على مدار 3 سنوات ماضية، وحصلت على ميدالية ودرع بعد رفع أحمال تتراوح ما بين 250 كجم حتى 400 كيلو، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا رياضيًا في بطولة دولية.

وأكد أنه يتدرب 4 ساعات يوميًا في صالة الجيم الخاصة به، ويجري تمرينات صعبة يكون مستعد لها جيدًا حتى يكون مؤهلا للبطولات، خاصةً وأنه يتعامل مع أوزان ثقيلة، يجب التعامل معها بحرص شديد أثناء الرفع والتحميل على العضلات.

اللاعب المصري، أضاف أن القوة البدنية تنقسم إلى لعبة الاسكوات والبنج برس والديد لفت، مشيرًا إلى أنه حقق نتائج متقدمة في هذه الألعاب، وحاليًا يركز على لعبة الاسكوات والتي رفع فيها أوزانًا ثقيلة.

خلاف أكد أنه اتجه في طريق ممارسة لعبة رفع الأثقال أسوة بوالده، والتحق بنادي غزل طنطا، ثم شارك في عدد من بطولات الجمهورية.

وأشار إلى أنه ينظم وقته بين عمله الحكومي وتدريباته في صالة الجيم الخاصة به، موضحًا أنه يجهز نفسه جيدًا قبل خوض أي بطولات أو مشاركات دولية، بمشاركة شقيقه الكابتن حسام خلاف الذي يشاركه في التدريبات.

شهادات تقدير حامد خلاف 
الجوائز والميداليات والكؤوس التي حصدها الدبابة
صالة جيم حامد خلاف 
حامد خلاف بطل الجمهورية في ألعاب القوى 
اللاعب العالمي حامد خلاف مع والده
حامد خلاف بطل الجمهورية في ألعاب القوى
حامد خلاف بطل الجمهورية في ألعاب القوى

وبعبارة لا تعرف الهزيمة قال حامد خلاف: أنا متأكد أني سأصل إلى بطولة مستر أولمبيا برغم كل الظروف، خاصة أن مثلي الأعلى اللاعب الدولي فخر العرب والمصريين بيج رامي، وأن أحقق أفضل البطولات.

ولفت إلى أنه سيسعى لتحقيق حلمه، ولن ينظر إلى الوراء مهما كانت الظروف، معربًا عن أمله في مستقبل أفضل، وإعلاء راية مصر بين المحافل الدولية، والوصول إلى العالمية.

تابع مواقعنا