الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوريس جونسون: أنوي العيش حتى 2060 لأرى نتائج التغيرات المرجوة من مؤتمر المناخ

بوريس جونسون رئيس
سياسة
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 03:02 م

قال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، البلد المضيف لقمة المناخ Cop26، إن أزمة التغير المناخي هي أكبر خطر يواجه العالم خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه لطالما أطلق المسؤولون وعودًا وكلمات للحد من الاحتباس الحراري، وحل مشكلة التغير المناخي ولكن حان الوقت لإحداث تغييرات حقيقية والإقدام على اتخاذ إجراءات واقعية.

 

وأشار بوريس جونسون إلى أن قمة المناخ الحالية Cop 26، المقامة في جلاسكو بإسكتلندا، ليست نهاية المطاف؛ بل هي بداية لإحداث تغييرات جذرية، وإنقاذ العالم من خطر حقيقي سيواجِهُهُ عاجلًا أم آجلًا.

 

ووجه رئيس وزراء بريطانيا، بضرورة وقف استخدام الطاقة المستخرجة من الكربون، ووقف استخدام جميع الآلات التي تعتمد عليه، مستشهدًا باتخاذ العالم بأسره قرارًا بالتخلص من القطارات التي تعمل بالبخار منذ سنوات قليلة ماضية.

 

وأكد بوريس جونسون، خلال كلمة قادة الدول بمؤتمر قمة المناخ Cop26، إن العالم يمتلك التكنولوجيا اللازمة لإحداث تغييرات حقيقية وإنقاذ العالم، ولكن لا يزال يلزمه التمويل؛ وهو ما يجب أن تضمنه القمة الحالية.

 

وشدد رئيس وزراء بريطانيا، على ضرورة ضمان مستقبل جيد للأجيال المقبلة، التي ستتحمل النتائج السلبية المترتبة على التغيرات المناخية التي تسبب فيها الجيل الحالي.

 

واختتم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، كلمته: أنا شخصيًا أنوي أن أعيش حتى 2060؛ حتى أرى نتائج التغيرات التي ندعو إليها في الوقت الجاري.

تابع مواقعنا