الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن يحطم آمال رئيس وزراء بريطانيا.. والبرلمان الإنجليزي: أمريكا تجاهلت جونسون في موقفين

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:35 م

عقد جو بايدن، الرئيس الأمريكي، جلسة مُحادثات مع بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني في البيت الأبيض، للوقوف على آخر مُستجدات العلاقات بين البلدين، ومُناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك.

أعلنت ديلي ميل، أن اللقاء تناول مُحاولة بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، الانضمام إلى اتفاقية التبادل التجاري القائمة بين الدول الموجودة على المحيط الأطلنطي من قارتي أمريكا وأوروبا.

أفادت الصحيفة البريطانية بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حطّم آمال جونسون في الانضمام لهذه الاتفاقية، موجهًا له تحذيرًا شديد اللهجة حول الجِدال القائم مع الاتحاد الأوروبي، بسبب أزمة شمال أيرلندا، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قالت ديلي ميل إن جونسون بعدما تلقى الأنباء المُحبطة، حاول أن يطرق الباب الخلفي للتجارة مع الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق الانضمام إلى الاتفاق القائم بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك، لكن بايدن لم يعطه آمالًا في هذا الصدد أيضًا.

لم يستقبل المجتمع البريطاني هذه المُستجدات بصدر رحب، حيث قال نيل كويلي عضو البرلمان البريطاني عن العمال، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجاهلت جونسون في أفغانستان، كما أن رئيس الوزراء البريطاني، فشل في الحصول حتى على موعد حتى للحصول على اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، قائلًا: إن بريطانيا أصبحت سهلة التهميش، كما لم يسبق لها من قبل.

يعقد جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، مُحادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بناءً على طلب بايدن، لبحث الأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين منذ 6 أيام على خلفية اتفاق الأوكوس، وفقًا لما أعلنته صحيفة لو فيجارو الفرنسية.

تابع مواقعنا