الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب يعفي سيارات النقل الأجنبية من الجمارك

المستشار الدكتور
سياسة
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 08:01 ص

قرر مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  الموافقة نهائيا على تعديلات قانون المرور، بما يتيح بمنح الرخص عند 16 سنة للمركبات الخفيفة، مع  الموافقة على إعفاء سيارات النقل الأجنبية من رسوم الجمارك. 

وأوضح التقرير أن مشروع القانون الثاني المقدم من الحكومة يستهدف تعديل نص المادة 51 مكررًا بإضافة «عبارة إلى نهاية الفقرة الثانية» تقضي بإعفاء سيارات النقل الأجنبيـة من رسوم الجمارك بشرط المعاملة بالمثل، وفي حدود هذه المعاملة، مُستهدفًا بهذه الإضافة تفادي أي تعارض قد ينشأ مع أحكام الاتفاقيات الثنائية ومُتعددة الأطراف التي أبرمتها جمهورية مصر العربية، وما يترتب عليها من التزامات خاصة، بهدف تيسير الطريق أمام توسيع حركة التجارة والنقل.

 

وكشف اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن فلسفـة مشروعي قانونيين المقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بقانون رقم 66 سنة 1973 وقانون الطفل الصادر برقم 12 لسنة 1996، والاقتراحين بقانونين المعروضين تستهدف تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وتحقيقا لتناسق الأحكام التشريعية. 

من جهته، أوضح ممثل الحكومة في جلسة البرلمان، أن تعديلات قانون المرور لا تسري على التوك توك، مشيرا إلى أنه منذ 2017 يكون الترخيص من خلال الشركات المصنعة ولا يوجد ما يسمى ترخيص في وحدات المرور.

 

وأكد ممثل الحكومة، أنه منذ 2014 أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بحظر استيراد قطاع الغيار من الخارج.

 

وتدخل النائب علي عبد الونيس، عضو المجلس، برفض ما جاء على لسان النائب عاطف مغاوري. 

تابع مواقعنا