الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة تحارب البطالة وتحول سكوتر إلى كافيه متنقل فى الإسكندرية

فتاة تحول اسكوتر
محافظات
فتاة تحول اسكوتر لكافيه متنقل فى الإسكندرية
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 07:01 م

رفضت الاستسلام للظروف والجلوس فى المنزل انتظارًا للوظيفة، رافعة شعار الرزق يحب الخفية، وبحثت عن فكرة خارج الصندوق لبدء مشروعها الجديد، من خلال تحويل سكوتر إلى كافيه متنقل لبيع المشروبات الساخنة من الشاي والقهوة.

وقالت رحاب مصطفى وشهرتها روبي، 32 عامًا، صاحبة فكرة إنشاء كافيه متنقل: أنا أعمل فى مجال السياحة بالمطاعم الكبرى منذ سنوات، إلا أن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، كان لها أثر سلبي على قطاع السياحة وتسببت فى ترك العمل.

وأضافت مصطفى خلال بث مباشر لـ القاهرة 24، أنها تابعت أفكار عديدة عبر اليوتيوب، من خلال دراجات بخارية، لافتة إلى أنها كانت تملك سكوتر وقررت إنشاء مشروعها الخاص متخذة من شارع إسكندر إبراهيم، بمنطقة ميامي موقعًا لممارسة عملها.

وأوضحت أنها قامت بشراء صندوق خشبي وانبوبة بوتاجاز صغيرة الجحم وجميع لوازم المشروع مقابل نحو 4000 جنيهًا، موضحة أنها تعمل لمدة 10 ساعات يوميًا، حيث تبدأ عملها فى الثالثة ظهرًا وحتى المساء، مؤكدة أن تبيع الشاي والقهوة والنسكافية والكوفي ميكس وغيرهم من المشروبات الساخنة.

وأعربت عن سعادتها البالغة إزاء التشجيع المستمر لنزولها سوق العمل، مؤكدة أن أصحاب المحال التجارية والمطاعم يدعمونها ويشدون من أزرها، معربة عن أملها فى أن يحقق المشروع طموحها فى  الحصول على مكان كبير لإنشاء كافيه خاص بها.

وناشدت رحاب، الفتيات بعدم الخجل والوقوف مكتوفة الأيدي أمام الظروف وانتظار الوظيفة وأن من لديها فرصة للعمل لا تتركها ولا تخجل، متابعة: لا فرق بين رجل وفتاة، فالست أصبحت بـ 100 راجل وتستطيع أن تعمل فى كافة المهن، مؤكدة أنها لا تشعر بالقلق إزاء عدم الارتباط أو أن يكون لعملها تأثير على فكرة ارتباطها.

فتاة تحول اسكوتر إلى كافيه متنقل فى الإسكندرية

IMG-20211101-WA0055
IMG-20211101-WA0055
٢٠٢١١٠٣١_١٧٠٣٥٤
٢٠٢١١٠٣١_١٧٠٣٥٤
٢٠٢١١٠٣١_١٧٠٤٢١
٢٠٢١١٠٣١_١٧٠٤٢١
٢٠٢١١٠٣١_١٧٠٤٢٧
٢٠٢١١٠٣١_١٧٠٤٢٧
تابع مواقعنا