السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحات جورج قرداحي.. أمير قطر يتدخل لإنهاء الأزمة اللبنانية الخليجية

ميقاتي وأمير قطر
سياسة
ميقاتي وأمير قطر
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 06:51 م

التقي نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، اليوم الاثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، على هامش مؤتمر الأم المتحدة الـ26 للأطراف في الاتفاقية الإطارية الخاصة بتغير المناخ، وفقا لـ بيان رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

وأكد أمير قطر، أنه سيبعث الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية إلى بيروت قريبا للبحث في السبل الكفيلة بدعم لبنان ولاستكمال البحث في الملفات المطروحة، ولا سيما معالجة الأزمة اللبنانية الخليجية، بعد تصريحات جورج قرداحي.

وأجرى رئيس الوزراء اللبناني، في اليوم الأول لمشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة 26 للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي في مدينة جلاسكو في إسكتلندا، سلسلة اجتماعات ولقاءات عربية ودولية، تناولت الوضع في لبنان وسبل دعمه للخروج من الازمة التي يمر بها.

وكان جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، قال في برنامج تلفزيوني، إن اليمن يتعرض لاعتداء من السعودية والإمارات، وأن مليشيات الحوثي تدافع عن نفسها أمام الاعتداء الخارجي، ثم خرج لاحقا ليؤكد أن تصريحاته كانت قبل تولي منصبه في الحكومة، وأنه لم يقصد الإساءة، لكنه رفض الاعتذار أو التراجع. 

تابع مواقعنا