السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهتز نفسيا ويتعاطى مخدرات وتحقيقات عاجلة.. القصة الكاملة في واقعة ذبح شاب بالإسماعيلية (فيديو)

واقعة ذبح شاب
حوادث
واقعة ذبح شاب
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 08:20 م

أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في واقعة ذبح شاب وإصابة إثنينِ آخرَينِ في الطريق العام بالإسماعيلية،فيما عرف بـ حادث الإسماعيلية وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان، وستعلن النيابة العامة عما ستؤول إليه التحقيقات لاحقًا.

بداية الواقعة

انتشرت عدد من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يوثق لحظة واقعة ذبح شاب لجارة وقطع رأس والتمثيل بها داخل منطقة تقاطع شارعي طنطا والبحري  بالإسماعيلية وسط ذهول المارة وصراخ وعويل السيدات.

تفاصيل حادث الإسماعيلية

وظهر خلال الفيديوهات التي وثّقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي قيام المتهم برفع سلاح أبيض ساطور وانهال على رقبة الضحية عدة مرات حتى فصل  الرقبة عن الجسد، وحملها داخل كيس بلاستيكي وسط محاولات من المارة لثنية عن ذلك.

   

واستغاث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد التقاطهم فيديوهات توثق واقعة ذبح شاب وقيامه بحمل سلاح ساطور يقطر منها الدماء ويتجول داخل الشارع، وأبلغ الأهالي قوات الأمن بمحافظة الإسماعلية التي وصلت إلى مكان الحادث.

المتهم يحمل رأس المجني عليه

انتقل رجال الأمن محل واقعة ذبح شاب على يد آخر بشارع البحر  بالإسماعيلية وبالفحص تبين أن المتهم كان يعمل بمحل موبيليا خاص لشقيق المجني عليه، وتم فرض كردون أمني واتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة.

 وبيّن الفحص الأمني في واقعة ذبح شاب، أن المتهم  يدعى محمد الصادق من منطقة البلابسة بالإسماعيلية، كان يعمل في محل موبيليا خاص بشقيق المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة.

وكشف التحريات الأولية في حادث الإسماعيلية  أن المتهم ارتكب واقعة ذبح الشاب وقطع رأسه تحت تأثير المخدر، حيث كان المتهم  يتعاطى لمخدر الشابو.

واقعة ذبح شاب

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المتهم في واقعة ذبح شاب وقطع رأسه والتمثيل بجثمانه داخل شارع متفرع من شارع طنطا بمحافظة الإسماعلية، حيث تبيّن أن المتهم مهتز نفسيًا، وسبق احتجازه بإحدى المصحات للعلاجية من الإدمان، حيث تعدى الجاني بساطور على بائع سمك وانهال على رقبته بعدة ضربات حتى فُصِلَت عن جسده وحملها وكان يهذي بكلمات غير مفهومة.

المتهم في حادث الإسماعيلية: لو رجع بيا الزمن هقتله تاني

وتبينت الاعترافات الأولية أن المتهم في واقعة ذبح شاب، استطرد قائلًا: «قتلت صاحب عمري ومحستش بنفسي وأنا بقطعها، ولو رجع بيا الزمن هعمل كده تاني».

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال الشهود في واقعة ذبح شاب على يد آخر والتمثيل بجثته، حيث أكد شهود العيان ملابسات ارتكاب المتهم لجريمته البشعة.

وأكد شهود العيان عبر بث مباشر بصفحة القاهرة 24 أن المتهم  ترصد للمجني عليه، لحظة مروره بشارع البحري في الإسماعيلية، وانقض عليه مستخدمًا سلاحًا أبيض سنجة ومقروطة، وأوقعه أرضًا ثم انهال عليه ضربًا بأسلحة بيضاء، وخز عنقه عن آخرها، ثم حمل رأسه وتجول بها في شوارع الإسماعيلية.

المتهم بعد قطع رأس المجني عليه

وفي نفس السياق، قال الدكتور وليد هاني، استشاري الطب النفسي، إن جريمة قطع الرأس التي حدثت اليوم بالإسماعلية ترجع لعدة أسباب من بينها نمط المعيشة واستعمال الأسرة للطرق جديدة غير مناسبة للتربية كالضرب والإهانة.

تعاطي المخدرات

ولفت الدكتور وليد هاني، إلى أن أسباب انتشار مثل هذه الوقائع داخل الشارع المصري، يرجع لتعاطي المواد المخدرة والتي تسجل مصر خلالها 21 مليون شخص ما بين متعاطي وبائع ومُشتري، فهذه النسب يرتب عليها انتشار الجريمة.

وأضاف إلى أن الشخص الذي قام بجريمة ذبح شاب بالإسماعلية ربما يكون شخص سادي  وغير متزن نفسي، ويتمتع بتعذيب من قبل الأسرة أو يكون شخص معقد، بسبب عدم انعدام الرعاية والاهتمام منذ الصغر.

وناشد استشاري الطب النفسي، بضرورة إلقاء الضوء على الجانب الديني، لافتًا إلى عدم معرفة تعليم الأديان يؤدي لانتشار جرائم القتل داخل الشارع المصري، كما تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا، حيث أفقدت الإنسان الكثير من المشاعر، موضحًا لم يعد الأب والأم يشعران بأبنائهم، ويستمعون لهم لحل مشاكلهم، بسبب سيطرة السوشيال ميديا على عقولهم، حتى أننا نرى حالات كثيرة تدل على هذا الأمر مثل أب يقتل ابنه لأنه يبكي باستمرار، فقدنا مشاعر الأبوة ونسينا واجباتنا نحو أبنائنا.

المتهم بعد ذبح المجني عليه

 

تابع مواقعنا