الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب يوافق على اتفاقية جديدة بشأن غاز شرق المتوسط

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 02:04 م

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية المقر بين مصر ومنتدى غاز شرق المتوسط، الموقعة في القاهرة بتاريخ 6/7/202.
ويعد منتدى غاز شرق المتوسط المنتدي منظمة دولية للدول المنتجة والمستهلكة للغاز ودول المعبر، وبحيث يهدف إلي تنسيق مناقشات منظمة وتطوير المبادرات المشتركة بغرض الإسراع ودعم تأسيس سوق فعال وتنافسي إقليمي لغاز شرق المتوسط.

مجلس النواب يوافق على اتفاقية الغاز


ووفقا للاتفاقية، يكون مقر المنتدي بالشركة المصرية القابضة للبتروكيمياويات "إيكم" وتكون لدي المنتدي الشخصية الاعتبارية في حدود جمهورية مصر العربية ويمتلك الأهلية للتعاقد والتصرف في الممتلكات المنقولة وغير المنقولة وإقامة الدعاوي القانونية باسمة، فضلا عن أحقيته في اتخاذ الإجراءات الأخرى الضرورية وفقا لميثاقه والقواعد ذات الصلة في القوانين المصرية.

 حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

وأكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، تطبيق العدالة المطلقة، في منح الكلمات للأعضاء بالقاعة.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، لمناقشة مشروع قانون المالية الموحد المقدم من الحكومة.
وقال جبالى،:" هناك إحصائية يتم إعدادها حاليا، تتضمن حصر بالمتحدثين خلال الجلسات منذ الفصل التشريعي الحالي، وستكون الأولوية في منح الكلمات لمن تحدث أقل".

ويناقش المجلس خلال جلسته اليوم، تقرير لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد.

تابع مواقعنا