الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حازم إمام يحرج وزير الشباب والرياضة في مجلس النواب.. والسبب شيكابالا

عرض النائب حازم إمام، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ونجم الكرة المصرية السابق، خلال اجتماع لجنة الشباب بالمجلس، أمس الأثنين، أزمة إيقاف لاعب الزمالك محمود شيكابالا، وذلك على الرغم من حصول شيكابالا على حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بإلغاء العقوبة.

ووجه النائب حازم إمام، تساؤلًا للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن موقف شيكابالا من المشاركة في المباريات، وخلال الجلسة أجابه الوزير قائلًا: شيكابالا لا بد أن يلعب؛ وذلك لأن الأحكام ملزمة.

في سياق متصل، قال الناقد الرياضي هاني عبد الصبور، إنه من المعروف بين الجماهير أن النائب البرلماني حازم أمام، منوط به الدور التشريعي، وليس منوط به أن يسأل وزير الشباب والرياضة في قضية مشاركة لاعب أو لا، خاصة أنه من المعروف عن النائب انتمائه لنادي الزمالك، ولا يصح أن يُفتح بابًا للنقاش حول المشاكل الفرعية داخل المجلس.

كما تسأل لماذا تُعتبر قرارات مركز التسوية والتحكيم غير ملزمة، وذلك بالنسبة لنادي الزمالك في أزمة شيكابالا، أو النادي الأهلي في أزمة غرامة عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق، ولاعب نادي بيراميدز الحالي، وهو ملزم بسداد مبلغ قدره 2 مليون دولار إلى النادي الأهلي، بعد فسخ تعاقده مع النادي.