رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ بورسعيد يفتتح التشغيل التجريبي لفندق هلنان بورفؤاد.. وهيفاء وهبي وأحمد جمال نجوم الحفل | صور

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

 افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المرحلة الأولى لفندق هلنان بورفؤاد، وحضر الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ الحفل الفني الذى أحيته النجمة هيفاء وهبى والنجم أحمد جمال والفاير شو سامى يوسف، بحضور لفيف من رجال الأعمال والسياسة والمستثمرين ورجال الإعلام، وقد شمل الافتتاح توقيع البروتوكول بين شركة الحمزاوي ومجموعة كارفور العالمية.

 

 وفى كلمته أكد محافظ بورسعيد أن المدينة الباسلة تشهد طفرة سياحية كبيرة ونهضة شاملة رعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاستغلال الموقع الفريد لبورسعيد، وأشاد بما تحقق فى مدينة بورفؤاد وافتتاح المنتجع السياحى الضخم الذي سيكون إضافة قوية لجميع المشروعات التى تقام على أرض بورسعيد، وأثنى على شركة الحمزاوي لما تحملته من جهد وتعب لإقامة هذا الصرح العظيم. 

 

من جانبه أكد تامر الحمزاوى رئيس مجلس إدارة مجموعة الحمزاوي القابضة للاستثمار والتطوير العقاري فى كلمته، أن الشركة استطاعت بالتعاون مع إدارة فنادق ومنتجعات هلنان العالمية أن تضيف لبورسعيد صرحا جديدًا فى المجال السياحى، بعدما واصلت الليل بالنهار على مدار مايقرب من عامين وتحدت الظروف الصعبة التى واجهت العالم نتيجة فيروس كورونا، وبفضل من الله وتعاون شركائنا استطعنا أن نضع بصمة سياحية على أرض مدينتنا الباسلة، وأشاد بتعاون محافظ بورسعيد ودعم الأجهزة التنفيذية للمشروع. 

 

يضم المشروع فى مراحله المختلفة أول فندق 5 نجوم وشقق فندقية بمدينة بورفؤاد ويحتوى الفندق على 478 وحدة مصيفية وفندقية، ويقع على شاطئ جميل يتمتع بالهدوء وبمياهه الصافية وطقسه المعتدل وشمسه الساطعة ورؤية السفن العابرة لقناة السويس ويطل على أهم مجرى ملاحى عالمى ويقع عند أول نقطة بقارة آسيا من الناحية الشمالية الغربية، وقد تجاوزت التكلفة الاستثمارية للانتهاء من المشروع 300 مليون جنيه. 

 

يقع المنتجع على مساحة 95 ألف متر ويحتوي على شاطئ بطول 300 متر ذا طبيعة خاصة ومتميزة، ويضم 333 وحدة فندقية و145 وحدة مصيفية بخدمات فندقية تتنوع مابين الفيلات المستقلة والشاليهات والشقق المصيفية ووحدات الاستديو الكبيرة والصغيرة وحمام سباحة بمساحة 1500 متر وحمام سباحة لمناطق الفيلات بمساحة 1300 متر، بالإضافة لـ 6 حمامات سباحة ومطعم رئيسي و4 مطاعم متخصصة وقاعات اجتماعات ومؤتمرات وحفلات وصالة ألعاب رياضية، وغيرها من الخدمات الأخرى، وتحتل المساحة الخضراء 35 بالمائة من المساحة الكلية ونسبة مبانى لا تتجاوز الـ 20 بالمائة.

 

 وتم تجهيز المنتجع لاستقبال سياحة المؤتمرات، وخدمة مشروعات شرق بورسعيد، وجذب السائحين والمستثمرين المترددين على بورسعيد وبورفؤاد. 

الفنان أحمد جمال
الفنانة هيفاء وهبي 
الفنانة هيفاء وهبي 
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي 

 

وفى الحفل الفنى تفاعل الحضور مع أصوات وأغانى أحمد جمال وهيفاء وهبى، التى عبرت عن سعادتها بتواجدها لأول مرة فى بورسعيد الباسلة، وماشهدته من حسن استقبال وترحال وكرم من أهالى المدينة.