الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوق للمخدرات.. تسريب جديد لوزير خارجية لبنان يعمق الأزمة مع السعودية

وزير الخارجية اللبناني
سياسة
وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 02:21 م

بعد الأزمة الأخيرة التي أشعلها جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، بشأن تصريحاته عن الحرب في اليمن، أثارت جريدة عكاظ السعودية ملامح أزمة جديدة، في تسريبات صوتية لـ عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية اللبناني.

كان وزير الخارجية اللبناني، قد أدلى بعدد من التصريحات على خلفية الأزمة مع السعودية، وطالب الصحفيين بعدم نشر تلك التصريحات حتى لا تتسبب في أزمة جديدة، حيث قال فيها إنه حتى لو أقال رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة؛ قرداحي، فسيدخلان في أزمة داخلية مع سليمان فرنجية رئيس تيار المردة.

وتحدث وزير الخارجية اللبناني في التسجيلات المُسربة عن تهريب المخدرات إلى السعودية، قائلا: سوقها للمخدرات هو الدافع الرئيسي خلف التهريب لتجار المخدرات في بيروت وضواحيها، الأمر الذي أثار غضب العديد من وصفه للسعودية بسوق للمخدرات.

وقلل بوحبيب من أهمية الدعم المالي الخليجي، مُعتبرًا أن المساعدات المهمة كانت تأتي من الاتحاد الأوروبي، أما مساعدات السعودية فهي ليست للدولة، بل أعطيت في الانتخابات، كما أُعطيت كمساعدات لهيئة الإغاثة بعد 2006، والتي لا نعرف أين صُرفت، لكن الدولة لم تأخذ منها شيئا.

وانتقد وزير الخارجية اللبناني خلال تلك التصريحات المُسربة، وليد بخاري سفير السعودية في لبنان، لأنه لم يهاتفه عند اندلاع الأزمة الأخيرة، منتقدا عدم تقدير السعودية لما تفعله بيروت سواء لحل الأزمة أو غير ذلك.

ووصف بو حبيب موقف السعودية مع لبنان في ظل سيطرة حزب الله بـ المرض الذي أصاب البلاد، قائلا: «المشكلة مع السعودية.. إذا أخوك مريض، لا يمكنك أن تقول لي كلمني عندما تُشفى.. أنا لا أستطيع أن أُشفى ولا أستطيع علاج المرض»، حيث حملت التصريحات معنى أن السعودية لا تساعد لبنان في التخلص من حزب الله الذي وصفعه بالمرض.

تابع مواقعنا