الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: مشروعات العاصمة الإدارية انتهت ونقل 50 ألف موظف قريبا | فيديو

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:31 م

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه العد التنازلي لانتقال الموظفين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة سيبدأ ديسمبر المقبل.
وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء أنه سيتم انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية على مراحل، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن يتم انتقال جميع الموظفين خلال 6 أشهر.
وشدد نائب وزير الإسكان على توافر جميع الخدمات والانتهاء من إنشاء المباني بالعاصمة الإدارية، وأنه سيتم انتقال نحو 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية، 10% منهم ينتقلون خلال المرحلة الأولى ديسمبر المقبل بنحو 200 إلى 300 موظفًا من كل وزارة.
وفيما يتعلق بمشروع النهر الأخضر، قال نائب وزير الإسكان إنه يمر بالعاصمة الإدارية بشكل كامل بطول 35 كيلومترا، مضيفا أنه يمتد من الطريق الإقليمي إلى الأوسطي على مساحة 1000 فدان.


وتابع عباس أنه اعتبارا من يناير سيتم افتتاح النهر الأخضر بشكل تجريبي أمام المواطنين، ويمكن الدخول والخروج من النهر الأخضر عبر 36 بوابة، بالإضافة لأنه سيتم الانتهاء من 3 ميادين بالعاصمة الإدارية ديسمبر المقبل، قبل الانتهاء من جميع الميادين مارس القادم.

وعن ممشى كوبري أهل مصر، أوضح نائب وزير الإسكان، أنه يبدأ من كوبري إمبابة وحتى كوبري 15 مايو، مؤكدا أنه يتم توفير جميع الخدمات للمواطنين في الممشى، فضلا عن تصميمه لجذب السياحة.

وطمأن نائب وزير الإسكان، المواطنين الراغبين في زيارة الممشى، مؤكدًا توافر جراج تحت الأرض بالقرب من الممشى يسمح بوجود 200 سيارة، بالإضافة إلى تواجد أماكن قريبة من أجل المركبات الخاصة بهم.

وفي السياق ذاته، كشف المهندس خالد عباس، أنه تم الانتهاء من واجهات مشروع أبراج العلمين الجديدة بنسبة 99%، مضيفا أنه ديسمبر المقبل سيتم الانتهاء منها بشكل كامل، وستسلم المرحلة الأولى من أبراج العلمين الجديدة العام المقبل.
 

تابع مواقعنا