الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اكتشاف استراتيجية جديدة لمكافحة السمنة المفرطة.. تعرف عليها | دراسة

إنقاص الوزن
كايرو لايت
إنقاص الوزن
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 08:18 ص

توصلت دراسة جديدة أجراها علماء بولاية ساوث وسترن الأمريكية إلى استراتيجية محتملة لمكافحة مرض السمنة المفرطة.

 

حددت الدراسة طريقة لتقليد فوائد إنقاص الوزن بأمان لمركب نباتي على الرغم من آثاره الجانبية الضارة، فهو يحتوي على إجابات حاسمة لتطوير علاجات السمنة.

 

جذب السيلاسترول، المشتق من مستخلصات جذر نبات أبيض الأزهار في الصين، اهتمامًا متزايدًا في السنوات الأخيرة بعد أن أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يمنع ويعكس السمنة في الفئران.

 

و نظرًا لأن السيليسترول يمكن أن يسبب تفاعلات مثل ارتفاع معدل ضغط الدم والخمول لدى الفئران، فقد سعى الباحثون إلى فهم كيفية عمل المركب واستخدام هذه المعرفة لتطوير علاجات آمنة لإنقاص الوزن لدى الأشخاص.

 

واظهرت الدراسة الجديدة أن السيلاسترول يتطلب بروتينًا معينًا في نوع من الخلايا العصبية التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.


ووجد العلماء أنهم يستطيعون تقليد إشارة "تغذية" لأدمغة الفئران عن طريق حذف هذا البروتين من الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى فقدان الفئران 7٪ من وزن أجسامها في غضون أسبوعين على الرغم من اتباع نظام غذائي غني بالدهون.

‏لا يبدو أن الفئران تحمل نفس الأمراض الجسدية الموثقة في الأبحاث السابقة التي تم فيها إعطاء السيلاسترول.

 

قال مؤلف الدراسة كيڤين ويليام: لم نكشف النقاب عن جميع مجموعات الخلايا التي تؤثر على فقدان الوزن، ولكن كل من هذه النتائج تقربنا من تطوير علاجات فعالة وآمنة للسمنة.

تابع مواقعنا