الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: تكلفنا 10 مليارات جنيه لتوفير أجهزة التابلت.. و3.5 مليار لبنية المدارس التحتية

وزير التربية والتعليم
تعليم
وزير التربية والتعليم
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 04:44 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مصر تكلفت ما يزيد على 10 مليارات جنيه لتوفير أجهزة التابلت للطلاب، و3.5 مليار جنيه أخرى لرفع البنية التحتية للمدارس وتأهيلها.

لفت شوقي في تصريحات لشاشة سكاي نيوز عربية إلى أن مصر نجحت في إنقاذ العامين الماضيين في ظل سيطرة جائحة كورونا، متابعا أبرز تحديات التعليم في مصر هي كثافة الفصول وإعداد المعلمين للنظام الجديد.

تابع وزير التربية والتعليم أن بنك المعرفة المصري لديه شراكات مع 30 مؤسسة معرفية عالمية، إذ أن مصر تطمح أن يكون التعليم المصري ينافس أوائل الدول في العالم.

وعن التحديات التي تواجه نظام التطوير، قال شوقي، إن إدراك التغير في نظام التعليم لأولياء الأمور أصعب من بناء المناهج، متابعا أن مصر بها 24 مليون طالب في التعليم قبل الجامعي وهو ما يزيد في عملية التطوير.

على صعيد آخر، أكد الدكتور رضا حجازي، نائب  وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدور الذي تلعبه الأنشطة المدرسية، فى صقل شخصية الطالب، وتجعله شخصية متعاونة وإيجابي، علاوة على تنمية روح  الولاء والانتماء لدى الطالب.

وقال نائب الوزير خلال تفقده المدرسة الدولية بالعبور، إن النشاط المدرسي يساهم في تنمية ذكاء الطلاب وتنمية قدراتهم على التفكير السليم،  ومن ثم يمكن اكتشاف مواهبهم وتنميتها.

 

تابع مواقعنا