الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة القليوبية: غلق 6 منشآت غذائية بمدينة بنها تعمل دون ترخيص

جانب من المضبوطات
محافظات
جانب من المضبوطات
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 05:34 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتورة ألفت عبد الرؤوف، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية بالتنسيق مع مكتب الأغذية بالإدارة الصحية ببنها، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن المدينة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 6 منشآت غذائية تعمل دون ترخيص، وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم التوصية بغلقها لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، بعد مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت، وتم تحرير عدد 6 محاضر لعدم استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية، وتحرير 18 محضرًا لعدم حمل شهادة صحية للمشتغلين بالأغذية.


كما تم إعدام 156 كجم من الأغذية التالفة من مصنعات اللحوم وهوالك حلاوة طحينية وخبز، وضبط نصف طن من الفول السوداني، وضبط 220 كجم من دهن حيواني غير محتفظ بخواصه الطبيعية وغير مدون عليه أي بيانات وتم سحب عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.
وتشكلت اللجنة من عادل بيومي، مراقب الأغذية بالمديرية، ومحمد صبحي مراقب الأغذية بالمديرية، ومفتشي الأغذية ببنها أشرف فهيم، ومحمد السيد.
وأكد الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، علي استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

تابع مواقعنا