رئيس التحرير
محمود المملوك

وزارة الصحة توضح أهمية التبرع ببلازما الدم لأطفال الهيموفيليا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان، فوائد التبرع ببلازما الدم للأطفال المصابين بالهيموفيليا، مؤكدة أن التبرع يساعد في شفاء أصحاب الأمراض الخطيرة.

وأوضحت وزارة الصحة أن تلك الفوائد تحمي الأطفال المصابين بالهيموفيليا تتضمن الآتي:-

 

- النزيف داخل الأنسجة

- تلف المفاصل الناتج عنه إعاقات

- تزيف المخ والجهاز العصبي

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إطلاق التطبيق الإلكتروني اطمئن، والذي يعد وسيلة إلكترونية إضافية، بجانب الشهادة الورقية شهادة الـ QR code، حيثيمكن استخدام التطبيق الإلكتروني أو استخراج شهادة الـQR code لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا.

 

وأوضح الوزير أن التطبيق الإلكتروني اطمئن، يعد آلية فاعلة وبمثابة جواز سفر صحي لربط شهادات السفر الخاصة بتلقي لقاح كورونا بدول العالم ومن بينها دول الاتحاد الأوروبي، بهدف تيسير انتقال المواطنين بين الدول خلال جائحة فيروسكورونا، لسهولة تبادل المعلومات الخاصة بتلقي اللقاح والتعرف عليها عند السفر.

 

وأكدت مصادر صحفية بوزارة الصحة والسكان، أن تطبيق Egypt Health Passport application جواز السفرالصحي خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان (الأحمر - الأصفر - الأخضر)، ويشير اللون الأحمر إلى أن الشخص غير حاصل على أي جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويشير اللون الأصفر إلى أن الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، واللون الأخضر يشير إلى أن الشخص حاصل على الجرعتين من اللقاح.