السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان يتعهد لأمين الأمم المتحدة بسلمية التحول الديمقراطي في السودان

عبدالفتاح البرهان
سياسة
عبدالفتاح البرهان قائد الجيش السوداني
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 07:17 م

أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، التمسك باستكمال عملية الانتقال الديمقراطي في السودان.

وتعهد البرهان، في اتصال هاتفي مع أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، مساء اليوم الخميس، بالمحافظة على سلمية التحول الديمقراطي وإكمال مسيرة الانتقال في السودان بما يحفظ أمن البلاد ومكتسبات الثورة والوصول إلى حكومة مدنية منتخبة.

وأوضحت وكالة الأنباء السودانية، مساء اليوم، أن الاتصال بين البرهان وجوتيريش، تناول تطورات الأوضاع في السودان، مضيفة أن الطرفان أكدا ضرورة الحفاظ على مسار الانتقال الديمقراطي وإكمال هياكل الحكم وسرعة تشكيل الحكومة المدنية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، فولكر بيرتس، كشف مساء اليوم عن نجاح محادثاته بين البرهان ورئيس الحكومة المنحلة، عبدالله حمدوك، في التوصل إلى اتفاق مبدئي لحل الزمة في السودان، يتضمن الإفراج عن المعتقلين السياسيين وعودة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، ورفع حالة الطوارئ وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة وإدخال تعديلات على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية، ورفع حالة الطوارئ.

وكان البرهان، قد حل الحكومة في 25 أكتوبر الماضي، قائلا إن ذلك لتصحيح مسار الثورة بعدما حاولت قوى سياسية اختطافها، إلا أن قوى الحرية والتغيير، رفضت هذه القرارات ووصفتها بالانقلاب.

تابع مواقعنا