السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار والسياحة: افتتاح طريق الكباش سيكون حفلًا أسطوريًا رائعًا

حفل افتتاح طريق الكباش
أخبار
حفل افتتاح طريق الكباش
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:28 م

قال خالد العناني وزير الآثار والسياحة، إن مصر تسير على الطريق الصحيح لعودة السياحة على ما كانت عليه قبل ذلك، موضحا أن الوزارة اتخذت الإجراءات السليمة لعودة السياحة ولكن هدفها في البداية السمعة الصحية لمنتجعات مصر وزيادة الأسواق السياحية في مصر.

أضاف خالد العناني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج حديث القاهرة، المُذاع عبر فضائية القاهرة والناس، مساء اليوم الخميس، أن وزارة السياحة تسير وفق خطوات صحية لعودة السياحة الأجنبية، مؤكدا أن السياحة في مصر تزيد ولكن لم يصلوا حتى الآن إلى ما كان عليه الوضع عام 2019، ولم يعود لهذا في أي دولة أخرى بسبب كورونا.

وأشاد خالد العناني وزي الآثار والسياحة، بمشروع إحياء طريق الكباش، موضحا أن فكرة المشروع طريق يربط بين معبدي الأقصر والكرنك ويستعرض العراقة المصرية، واعدا المصريين بأن حفل افتتاح طريق الكباش سيكون حفلًا أسطوريًا رائعًا.

ويعود حلم إحياء طريق الكباش، منذ عام 2002،  حتى تحول الحلم إلى حقيقة عام 2019، وتمت إزالة المئات من المباني الحكومية والمنشآت المعيقة للطريق، حيث تم إزالة كل التعديات وتعويض أصحابها وتوفير أماكن بديلة والكشف الطريق الأثري القديم وترميمه، وكذلك ترميم الكباش حتى يرى الطريق النور، بالتوازي مع ترميم معبد الكرنك.

تابع مواقعنا