رئيس التحرير
محمود المملوك

أطعمة شبه خالية من السعرات الحرارية تساعد على فقدان الوزن

اطعمة
اطعمة

غالبًا ما ينجذب الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم إلى تناول الوجبات والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، حيث أن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والبروتين تساعدك على البقاء ممتلىء لوقت أطول، وبالتالي تكون عملية فقدان الوزن سهلة.

الجرجير
يعد الجرجير من الخضروات الورقية، التي تساعدك على الشعور بالامتلاء، ولكن دون دخول سعرات حرارية كبيرة للجسم، وتشمل نسبة السعرات الحرارية في الجرجير 25 سعرة حرارية في خمسة أكواب كاملة.

التوت 
يحتوي ما يعادل كوب من التوت على 64 سعرة حرارية، بالإضافة إلى 8 جرامات من الألياف، وتعد تلك النسبة المناسبة التي لا بد الحصول عليها في اليوم.

الفجل
إن تناول الفجل بمفرده، أو من خلال إضافة القليل من الملح، يعطيك 19 سعرة حرارية فقط في اليوم، ما يجعله من الخيارات الجيدة لانقاص الوزن.

الجمبري
يعد الجمبري من الوجبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، حيث يقدر الثلاث قطه منه بـ 84 سعرة حرارية، ومن أفضل الطرق لطهية عن طريق الشوي.

الكرنب
عمل حساء ملفوف، أو إضافته على طبق السلطة، بجانب فائدته في تحسين عملية الهضم، وتوفير العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، فهو يحتوي على 18 سعرة حرارية أي يساعد في عملية إنقاص الوزن.

البيض
يوفر البيض نسبة جيدة من البروتين والألياف والدهون الصحية، التي تساهم في الشعور بالامتلاء،على الرغم من احتوائه على 70 سعرة حرارية  لذلك يفضل تناوله خلال وجبة الإفطار، حتى يساعد على البقاء ممتلئ لأكبر وقت.

الفراولة
تعد الفراولة غنية بالألياف التي تسمى البكتين، حيث يساعد في إبطاء عملية الهضم، وبالتالي يسمح لك بالشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنها تبطئ إجراء السكر في مجرى الدم، ما يساعد على منع ارتفاع السكر بالدم الذي ينتج عنه الشعور بالجوع، وتحتوي الفراولة على 53 سعر حراري لما يعادل كوب.

القرنبيط
يعتبر القرنبيط مصدر جيد لـ عدة فيتامينات، منها فيتامين سي، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3، حيث يوفر القرنبيط 27 سعرة حرارية بمقدار الكوب الواحد، لذلك يجعل من الأضافات الصحية خلال عملية إنقاص الوزن. 

البازلاء
توفر البازلاء العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومن أهمها الحفاظ على صحة المناعة، بالإضافة إلى احتوائها على 30 سعرة حرارية، مما يجعلها خيار جيد في عملية إنقاص الوزن.

عاجل