الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد أزمته الأخيرة.. جورج قرداحي يحسم الجدل حول استقالته

كشف اللبناني جورج قرداحي، اليوم الخميس، من خلال وسائل إعلام لبنانية، موقفه النهائي من منصبه، موضحا أنه لن يستقيل من منصب وزير الإعلام اللبناني، مشيرًا إلى أن موقفه لم يتغير.

جاء هذا على خلفية الأزمة التي أحدثتها تصريحات له قبل توليه وزارة الإعلام اللبنانية، بشأن الأزمة اليمنية، والتي اعتبرتها دول الخليج العربي مسيئة.
ومن جهته، كرر نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، دعوته إلى وزير الإعلام جورج قرداحي بتحكيم ضميره، مؤكدًا أن الحكومة واجهت ظروفًا أصعب، بعد مواقفه الشخصية قبل دخوله الوزارة.

وقال ميقاتي، خلال كلمة له، إن البلاد لا تُدار بلغة التحدي والمكابرة، مؤكدا العزم على معالجة ملف العلاقة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة وفق القواعد السليمة.

وأضاف أن لبنان لن يترك هذا الملف أبدًا، وسيسعى بالتعاون مع جميع المخلصين للعودة عن القرارات المتخذة، بما يعيد صفو العلاقات اللبنانية مع امتداده العربي الطبيعي.

واختتم بالقول: أكرر دعوتي إلى وزير الإعلام لاتخاذ الموقف الذي يجب اتخاذه ويبقى الرهان على حسه الوطني لتقدير الظرف وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها وتضييع المزيد من الوقت، مؤكدا أن هذا هو الحل للخروج من الأزمة، وأن التصعيد ليس حلا.

وعلى صعيد العلاقات اللبنانية العربية، فقد دعت الخارجية البحرينية في بيان لها اليوم الخميس، جميع مواطنيها إلى مغادرة الجمهورية اللبنانية فورًا، نظرًا لتوتر الأوضاع هناك، مما يوجب أخذ الحذر.

وأكدت الخارجية البحرينية، في بيانات سابقة، عدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأية مخاطر وحرصًا على سلامتهم.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، أنها طلبت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

وأوضحت أن قرار مطالبة السفير اللبناني بمغادرة البلاد، جاء على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.