الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة للبلوجرز والفري لانسر وتعديل عقوبات الابتزاز الإلكتروني.. أهم تشريعات حزب العدل تحت القبة

النائب عبدالمنعم
سياسة
النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 03:07 م

قال النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن حزب العدل، إن الحزب يعمل على أكثر من قانون في الفترة الحالية، ومن أهمها، قانون إنشاء نقابة للعاملين على الإنترنت، مثل البلوجرز واليوتيوبرز أو الفريلانسرز؛ لأنهم ليس لديهم من يعبر عنهم أو يطالب بمصالح لهم، وبالتالي يحتاجون إلى إنشاء نقابة تعبر عنهم ويُعترف بهم.

 

وأضاف أن الحزب تعمل على تعديل قانون العقوبات للابتزاز عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع صفحة قاوم، التي تساعد المُبتزين على الإنترنت، بأنها تمنع من يهددهم بالتعرض لهم مرة أخرى.


وأوضح أن القانون سيحمي من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، من الابتزاز أو التهديد.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، ـن مصلحة الضرائب تعمل على تقديم تعديلات تشريعية تسمح بحصولها على بعض بيانات حسابات عملاء البنوك الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي، فيما يخص المتعاملين في التجارة الإلكترونية وصانعي المحتوى على يوتيوب وفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف، أن قانون البنك المركزي حاليًا، يمنع أي جهة من معرفة الحسابات السرية للعملاء؛ لذلك يتم إعداد مقترح بتعديل تشريعي يسمح لوزارة المالية بالاطلاع على بعض الحسابات.

تابع مواقعنا