الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري يوضح أضرار الغلايات الكهربائية على الصحة

الغلاية الكهربائية،
صحة وطب
الغلاية الكهربائية،
السبت 06/نوفمبر/2021 - 07:06 ص

قال الدكتور شريف حته، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إن الغلاية الكهربائية، تتسبب في فقدان بعض أيونات الماء التي يحتاجها الجسم وتقدم له فوائد صحية، بالإضافة إلى أن الغلاف الداخلي الخاص بـ الغلاية الكهربائية يخرج في الماء مما قد يعرضك لمشكلة صحية.

 

وأضاف حتة،  في تصريح خاص لـ "القاهرة 24": أن العملية الكهربائية السريعة التي تتم داخل الغلاية الكهربائية تتسبب في فقدان المياه لفائدتها، وبالتالي يجب أن نقل من استخدامها، ويفضل استخدامه عند الضرورة القصوى في العمل أو المنزل كحد أقصى مشروعين خلال اليوم.

 

وأوضح استشاري الصحة العامة، إن البراد الأصلي القديم، يعد أفضل صحية من استخدام الغلايات الكهربائية، حيث يقوم البراد بغلي المياة دون فقدان فائدتها، وذلك لأنها تأخذ وقتها الطبيعي دون سرعة كما تفعل الغلايات الكهربائية.

وتابع حتة، أن الغلايات الكهربائية تحتوي على أنواع مختلفة في السوق، ومنها البلاستيكية، والتي تعد من أخطرهم، حيث تتفاعل المادة البلاستيكية التي يصنع منها تلك الغلايات مع المياه، وينتج عنها مواد سامة ومسرطنة، كما أن التكوين الداخلي للبلاستيك يكون به ثقوب عديدة، والتي تجعل من السهل تغطية الأوساخ.

 

وأكد استشاري الصحة العامة، أن من أفضل أنواع الغلايات الكهربائية التي تكون مخاطرها أقل، هي الغلايات الزجاجية، والغلايات الاستلس، مع الحرص على تنظيفها من الداخل بصورة دورية، وذلك لأن نسبة تفاعلهم مع المياه تكون أقل.

تابع مواقعنا