الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قرار قضائي جديد بإلزام محمد رمضان بدفع 12.5 مليون جنيه للعدل جروب

قضت محكمة مستأنف شمال الجيزة؛ بقبول الاستئناف المُقدّم من الفنان محمد رمضان، على حكم إلزامه بسداد مبلغ مالي قيمته 12 مليون ونصف المليون جنيه، لصالح شركة الإنتاج، بسبب فسخ تعاقده مع الشركة على فيلم بطل عادي.

تعود هذه القضية إلى شهرين ماضيين؛ عندما أصدرت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، قرارًا بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع مبلغ 12 مليون جنيه، لشركة العدل جروب، بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بعقد الاتفاق سند التداعي، وألزمته بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

يأتي هذا لعدم التزام الفنان محمد رمضان بالعقد الموقع مع شركة العدل جروب، لأداء بطولة فيلم بطل عادي، وهو الفيلم الذي حصل منذ بدايته على موافقة من الجهات الرقابية، وذلك بعد تعديل بعض المشاهد.

كان محمد رمضان، قد تقاضى بالفعل 500 ألف جنيه دفعة مقدم العقد، من أصل أجره في الفيلم 6 مليون جنيه؛ على أن يتفرغ تفرغًا كاملا لأداء المهام المكلف بها بمقتضى العقد.

وفور إتمام التعاقد؛ سارعت الشركة بتقديم العمل للجهة الرقابية للحصول على الموافقة الرقابية، وطالبت محمد رمضان بكل الطرق الودية الحضور لورشة العمل المعدة للبدء في التصوير، إلا أن محمد رمضان تخلف عن الحضور في الموعد المُتفق عليه، دون إبداء أي مبررات لذلك، بالرغم من علمه أن هذا التأخير يسبب خسائر كبيرة للشركة المدعية، هذا بجانب عدم التزامه بالبند السادس مع العقد بتعاقده على أعمال، ونفذها خلافا لهذا البند.

وبناءً عليه اضطرت شركة العدل جروب لتحرير محضر لسنة 2020، لإثبات عدم حضور المدعي عليه، وإخلاله ببنود التعاقد.