رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير القوى العاملة: مشروع الربط الإلكتروني مع ليبيا بداية انطلاق إلحاق العمالة المصرية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع الربط الإلكتروني مع القوى العاملة الليبية خطوة مهمة وبداية انطلاق لإلحاق العمالة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال المؤتمر الصحفي صباح اليوم، أن وزارة القوى العاملة أصرت على هذا الربط الإلكتروني لضمان الشفافية الكاملة للعمالة الذاهبة إلى ليبيا، مؤكدًا أن جميع العمالة سيكون عليها اشتراطات بقدرات وكفاءات معينة.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الخبرات المطلوبة سيتم إرسالها إلى ليبيا، وحديثي التخرج سيتم تدريبهم قبل السفر، مؤكدًا أن جميع العمالة المصرية بكل دول العالم سفراء لمصر وصورة ذهنية للعمالة المصرية بالخارج، وهذا ما تستهدفه وزارة القوى العاملة.

في وقت سابق، سلّم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أسرة متوفَّى من العمالة غير المنتظمة في أثناء تأدية عمله مبلغا تعويضيا 100 ألف جنيه، وذلك بديوان عام وزارة القوى العاملة.

وسلم وزير القوى العاملة أيضًا مبلغ 41 ألف جنيه بوليصة تأمين اجتماعية لثلاثة عمال من العمالة غير المنتظمة والذين حدثت لها إصابة.

ومن جانبه، أكد وزير القوى العاملة، أن حماية العمالة غير المنتظمة من أولويات وزارة القوى العاملة، مُشيرًا إلى أن البوليصة تغطي العجز الجزئي والكلي والوفاة في أثناء العمل أو الحادث، مؤكدًا أن عدد الحالات التي استفادت من بوليصة التأمين وصلت إلى 10 حالات.