الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اشتباكات أمس.. رئيس الوزراء العراقي يوجه بتأمين منطقة التظاهرات في بغداد

مظاهرات العراق أمس
سياسة
مظاهرات العراق أمس
السبت 06/نوفمبر/2021 - 03:03 م

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، توجيهات جديدة لتأمين منطقة المظاهرات بالقرب من المنطقة الخضراء، وذلك بعد اندلاع أعمال عنف أمس في احتجاجات أنصار الكتل الخاسرة في الانتخابات.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة في العراق، في بيان اليوم، أنه بعد أحداث أمس الجمعة، المؤسفة قرب ساحات الاعتصام في بغداد، وجه الكاظمي قيادة عمليات بغداد، بتشكيل مقر متقدم برئاسة ضابط برتبة عليا وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومن بينها هيئة الحشد الشعبي، لغرض العمل على إدارة وتأمين منطقة الاعتصام قرب الجسر المعلق لمنع الاحتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين.

وأوصت القيادة المشتركة، في بيانها المتظاهرين بالالتزام بقواعد حرية التعبير التي كفلها الدستور العراقي، كما طالبت قوات الأمن العراقية بضبط النفس والالتزام بأفضل الممارسات المهنية لحماية حرية التعبير وحقوق الانسان.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة، استمرارها في عملها من خلال العمليات الاستباقية في مختلف المناطق لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة فلول عصابات داعش الإرهابية في جميع مناطق البلاد.

وكان أنصار الكتل الخاسرة في الانتخابات، والموالية لإيران، قد نظموا تظاهرات عنيفة أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد أمس، شهدت إطلاق النيران من المتظاهرين وقوات الأمن.

تابع مواقعنا