رئيس التحرير
محمود المملوك

غلق «طريق الإسماعيلية» أمام حركة مرور السيارات لوجود شبورة

الشبورة
الشبورة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، غلق طريق الإسماعيلية أمام حركة المرور في الاتجاهين، بسبب الشبورة.

وتهيب الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات، الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم خاصة أن الشبورة مائية كثيفة، وأدت لانعدام الرؤية أمام قائدى السيارات.

فى سياق أخر استحدث مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال موافقته على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973،  منظومة وضع الإعلانات على المركبات بكافة أنواعها مؤكدًا أنه المُعلن يقدم  طلب الترخيص ويصدر لمدة لا تجاوز ثلاث سنوات قابلة للتجديد. 

تعديلات قانون المرور الجديد 

 

كما أقر مجلس النواب، عدم جواز استعمال المركبات في الإعلان بوضع لافتات إلا بترخيص مـن المرور، مشيرًًا إلى أن المُعلن سيكون من خلال شركات معتمدة من وزارة الداخلية عاملة بمجال الدعاية والإعلان، مع إجازة  لقسم المرور إلغاء الترخيص وفقا لما تقتضيه اعتبارات تنظيم حركة المرور. 

المستشار الدكتور حنفي جبالي 

 

الجدير بالذكر أن مجلس النواب وافق على تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور، الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 وقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996.

وأكد تقرير  لجنة الدفاع والأمن القومي، أن مشروع القانون الأول، جاء لإيجاد سند تشريعي لترخيص مركبات عملية وخفيفة ذات تأثير محدود على الحركة المرورية وشبكة الطرق لا سيما مع زيادة مستخدميها، وخاصة من فئة الشباب، وذلك لتحقيق التطور وتعظيم القدرات والإمكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري. 
وحسب التقرير يستهدف التعديل ضبط حركة المرور مما يحقق التأمين الكامل لمستخدمي الطرق وجاء مشروع القانون الثاني المقدم من الحكومة لتفادي أي تعارض قد ينشأ مع أحكام الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف التي أبرمتها جمهورية مصر العربية، وما يترتب عليها من التزامات خاصة، بهدف تيسير الطريق أمام توسيع حركة التجارة والنقل. 

 

عاجل