الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: أكملنا التحول الرقمي بنسبة 100%.. ومشروع حياة كريمة يخدم ثلثي أهالي الإقليم

أشرف عطية
اقتصاد
أشرف عطية
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:21 ص

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المشروع الرئاسي حياة كريمة، يخدم ثلثي سكان الإقليم، حيث سيتم توصيل خدمات البنية التحتية لهم بنسبة 100%، بالإضافة إلى فرص لإنشاء مجمعات صناعية، بالشراكة مع هيئة تنمية الصعيد.

 

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن المشروع الرئاسي حياة كريمة، سيخدم 31 قرية في المحافظة، وستحتوي كل منها على مجمع صناعي، ومجمع حرفي؛ مما سيمثل خدمة مهمة تقدم للمواطن.

 

وتابع محافظ أسوان: دخلنا في التأمين الصحي الشامل، والتحول الرقمي؛ وهو ما سيربط قرى المحافظة من خلال التكنولوجيا والتحول الرقمي بالمدينة، أي أن المواطن البسيط لن يكون مجبرًا على تضييع يوم كامل؛ من أجل تلقي الخدمة، بل إنه سيكون قادرًا على تلقيها خلال بضع دقائق عن طريق المراكز التكنولوجية.

 

وأكد أشرف عطية: خطواتنا سريعة جدا، وأكملنا التحول الرقمي داخل المحافظة بنسبة 100%، كما سيتم افتتاح منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان في مطلع العام المقبل، ونتابع نسب التنفيذ يوميا. 

 

ولفت أشرف عطية، إلى أن المحافظة ستشهد عددًا كبيرًا من المشروعات العملاقة، مثل: مدينة للجرانيت على مساحة قدرها 650 فدانا، حيث إن لدينا مواد محجرية عالية القيمة، وخاصة الجرانيت الأسواني، الذي يصنع في محافظات أخرى، وسندشن مصنعًا على مساحة 10 آلاف متر؛ حتى لا تصنع منتجاتنا خارج أسوان، لأن هذا الأمر يؤثر على الطرق والحوادث والصناعة داخل المحافظة.

تابع مواقعنا