السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الطريق إلى 2030.. تفاصيل افتتاح الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات بحضور السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر 2021 تحت رعاية الرئيس السيسي، وبمشاركة 250 شركة من 20 دولة، من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في كل مجالات النقل.

وخلال الافتتاح، كشف وزير النقل، المهندس كامل الوزير، التفاصيل الكاملة لمنظومة النقل الذكي ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لكل وسائل النقل، ويتم استخدام الكارت الذكي والموحد داخل قطار السكة الحديد ومترو الأنفاق والمشروعات اللي بيتم تنفيذها حاليا داخل قطاعات النقل المختلقة.

وتأتي فاعليات الدورة الحالية للمعرض تحت شعار "الطريق إلى 2030"، وتشارك فيها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعي الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها. 

ويعتبر معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر، فاعلية مهمة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل، وأيضا التعرف على الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر في جميع مكونات وجوانب قطاع النقل خلال السنوات الماضية، بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، فضلًا عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.  

واستعرض الرئيس السيسي، خلال تفقده للمعرض، الموقف التنفيذي للمراحل الجاري تنفيذها من الخطوط الجديدة لمترو القاهرة الكبرى، كما استمع إلى شرح آليات عمل المعدات والأجهزة الجديدة في قطاع النقل والمواصلات.