رئيس التحرير
محمود المملوك

صرف صحي وتوصيل مياه شرب.. حياة كريمة تطور قرية قلندول بالمنيا | صور

توصيل صرف صحي لقرية
توصيل صرف صحي لقرية قلندول بالمنيا

تنفذ مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، العديد من المشروعات الخدمية والصحية والتعليمية، داخل قرى 5 مراكز بمحافظة المنيا، ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

ويأتي مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، ضمن المراكز الخمسة التي تشهد عملية التطوير، من خلال إنشاء مدارس، ووحدات صحية، ومجمعات خدمية، وتوصيل مياه شرب وخطوط صرف صحي، ومن بين هذه القرى، جاءت قرية قلندول التي تشهد تنفيذ العديد من المشروعات.

مشروعات حياة كريمة داخل قرية قلندول
مشروعات حياة كريمة داخل قرية قلندول
متابعة مشروعات حياة كريمة داخل قرية قلندول


خطوط الصرف الصحي هتنقذ بيوتنا من الانهيار، بهذه الكلمات أوضح عددًا من أهالي قرية قلندول ومنهم إيهاب علي، ومحمود رجب، وطارق عبدالله، إلى إنشاء مبادرة حياة كريمة، خطوط صرف صحي داخل قريتهم، والتي تحل بديلا لخزانات الصرف الموجودة أسفل المنازل، والتي تهددها بالانهيار، نتيجة تسرب تلك المياه أعلى سطح الأرض وتأثيرها على جدران المنازل.

وأضاف الأهالي، أن المبادرة تعمل على مد وتدعيم خطوط مياه الشرب، للكثير من المنازل التي تعاني من عدم وجود وصلات مياه شرب لها؛ الأمر الذي يتسبب لهم في إصابة الكثير بأمراض نتيجة تناول مياه شرب من خلال الطلمبات الحبشية.

وقال عبدالحكيم جلال، مزارع بالقرية، إن عملية تبطين الترع والمساقي التي تنفذها مبادرة حياة كريمة، ستوفر كميات كبيرة من المياه كانت يتم اهدارها، مع توفير بيئة نظيفة للمزارعين.

في نفس السياق، قال اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، في تصريحات له، إن هناك متابعة مستمرة للأعمال الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي حياة كريمة لتطوير الريف المصري، لتذليل أية عقبات خلال معدلات التنفيذ بكل القطاعات التي يتم تنفيذها داخل قرى مركز ملوى.

وتنفذ مبادرة حياة كريمة، مشروعات خدمية وتعليمية وصحية داخل 192 قرية بـ 757 تابعا، بنطاق 5 مراكز على مستوى محافظة المنيا، وهى أبوقرقاص، وملوي، والعدوة، ومغاغة، وديرمواس، بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.