رئيس التحرير
محمود المملوك

كسر فك طالب بعد الاعتداء عليه داخل مدرسة بشبرا الخيمة

الطالب المصاب
الطالب المصاب

شهدت المدرسة الثانوية الصناعية بنين بشبرا الخيمة، مشاجرة بين طالبين داخل أروقة المدرسة، أسفرت عن كسر فك أحدهما، وتم نقله إلى المستشفى، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية إخطارًا من مأمور قسم أول شبرا الخيمة، بتلقيه إخطارًا من مستشفى ناصر العام؛ باستقباله الطالب محمد علي مبروك، بالصف الثالث الثانوي بالمدرسة الثانوية الصناعية بنين بشبرا الخيمة، قسم سيارات، بإصابته بكسر بالفك إثر قيام زميله في الفصل بالتعدي عليه، وضربه بـ البوكس في وجهه.

وكشفت التحريات أن الواقعة تمت داخل أروقة المدرسة بسبب تشاجر الطالبين معًا، لقيام المجني عليه بمعاتبته للمتهم بتناوله سجائر، فتعدى الأخير عليه بالضرب، وجرى تحرير محضر رقم 30396 وتولت النيابة التحقيق. 

في سياق آخر، أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التعليم في القليوبية، أنه وجّه بتشكيل قوافل مُتابعات لمتابعة المدارس، وتلافي العجز والتقصير في حق الطلاب، تزامنًا مع بدء الدراسة خلال أول أسبوع من العام الدراسي الجديد. 

وأشار وكيل تعليم القليوبية في بيان له إلى أن حصاد أول أسبوع بالعام الدراسي، تم فيه زيارة 5 إدارات تعليمية وهي: طوخ، القناطر الخيرية، شبين القناطر، الخانكة، قليوب، حيث تم متابعة 160 مدرسة بجميع المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وثانوي فني ورياض أطفال ومدارس رسمية وخاصة. 

وأوضح وكيل تعليم القليوبية، أن الجولات أسفرت عن إحالة 4 مدارس للشئون القانونية بسبب التقصير، كما تم إحالة أحد الموجهين للشئون القانونية لوجود توقيع منسوب له في دفتر الأمن بإحدى المدارس.