الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة مرتفعة منذ أعوام.. والشبورة الكثيفة المسيطرة خلال أسبوع

ارتفاع درجات الحرارة
أخبار
ارتفاع درجات الحرارة
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 06:46 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية والمتحدث الإعلامي لها، إن درجات الحرارة لشهر نوفمبر ما زالت حول المعدلات الطبيعية لنفس الشهر مقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح شاهين، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن متوسط درجات الحرارة مرتفعة منذ عدة أعوام، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى تأثير تغير المناخ وعوامل الاحتباس الحراري، مؤكدًا أن فصل الخريف في مصر يتسم بالاعتدال وأن البلاد لم تشهد حتى الآن أي ظواهر جوية حادة أو عنيفة.

وعن حالة الجو والظواهر المتوقعة خلال هذا الأسبوع، أكد المتحدث الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد أنه يسيطر عليه تكون الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وذلك خلال الساعات الأولى من الصباح، تنحصر فيما بين الساعة 5 إلى 7 أو 8 صباحًا، ومن ثم تزول.

الدكتور محمود شاهين لفت إلى تحول الشبورة الكثيفة إلى حد الضباب أحيانًا على بعض الطرق، ونصح يتجنب القيادة السريعة على هذه الطرق أثناء تكوّن الضباب، كما يتوقع أن تستمر الشبورة المائية في الصباح حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود البلاد غدًا الاثنين طقس مائل للحرارة، وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 28 إلى 30 درجة مئوية، وما بين 27 إلى 28 على السواحل الشمالية، بينما تتجاوز الحرارة الـ 30 على جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال النهار.

وأضاف شاهين، أنه خلال فترات الليل تنقسم حالة الطقس ما بين لطيف في أول الليل، مائل للحرارة في الساعات المتأخرة منه والأولى من الصباح الباكر، على كافة الأنحاء. 

تابع مواقعنا