الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة: الاستعانة بشركات دولية لمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالفنادق

الدكتور خالد العناني
أخبار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 08:55 م

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن غرفة المنشآت الفندقية ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بالاستعانة  بشركات دولية لمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشأة التي يثبت عدم سلامتها الصحية بناء على مراجعة الشركات المتخصصة.

وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، مع الجهات المعنية لمتابعة الاستعدادات للموسم السياحي الشتوي ومراجعة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أنه سيتم تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية إلزامية لجميع العاملين في المنشآت الفندقية، مع ضرورة توفير مراقب جودة في كل منشأة فندقية.

ويأتي هذا القرار في إطار الدور الرقابي  لوزارة السياحة والآثار، وحرصها على المتابعة بصفة مستمرة للتأكد من التزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظات المصرية، والتأكيد على أن الوزارة لن تسمح بأي تجاوز في إطار حرصها على الحفاظ على سمعة مصر السياحية، وجودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري.

يذكر أن مدينة الغردقة شهدت خلال الأسبوع الماضي، واقعة إعياء ما يقرب من 40 نزيلا بأحد المنتجعات السياحية بعد إصابتهم بحالة إعياء شديدة نتيجة تسمم غذائي.

تابع مواقعنا