السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: يجب تبنِّي منهج أصيل في التوعية وبناء الإنسان خلال العقد الجديد لبيت العائلة

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني في مؤتمر بيت العائلة
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 11:46 ص

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن بيت العائلة المصري قدم جهودا وافرة، وفعاليات كثيرة خلال السنوات الـ 10 الماضية، مضيفا أنه جمع المسيحيين مع المسلمين معًا، فضلا عن اللقاءات التي كان يجريها البيت مع الشباب، مسيحيين ومسلمين، على حد سواء؛ للحديث معهم وتوعيتهم.


وأضاف البابا تواضروس، خلال كلمته في احتفالية مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة: البيت سيقيم فروعا أخرى في عدد من المحافظات، إضافة إلى الفروع الـ 17 الموجودة فعليا في عدد من محافظات الجمهورية.

 

وأضاف البابا تواضروس: يجب علينا أن نتبنى جميعا، في العقد الجديد لبيت العائلة المصرية، منهجا أصيلا في التوعية وبناء الإنسان، لافتا إلى أن هذا المنهج يدور حول 5 عناصر رئيسية.

 

وأوضح أن هذه العناصر هي محبة الله، ومحبة الطبيعة والبيئة التي نعيش فيها، ومحبة الإنسان الآخر دون النظر ما هو الآخر، وما اعتباره، ولكن لأنه صنيعة الله، وكذلك محبة الوطن والأرض، وآخرهم محبة الأبدية التي نريد أن نكون فيها.

 


وفي ختام كلمته، أشاد البابا تواضروس، بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبجانبه الجيش والشرطة، في مجالات الحياة كافة، منوها بأن هذه الإنجازات والمشروعات العملاقة، هي التي تجعل الجمهورية الجديدة واقعا ملموسا.

تابع مواقعنا