رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة العالمية تكشف حقيقة ظهور متحور هيهي الجديد

مسحة كورونا بالصين
مسحة كورونا بالصين

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، إن هناك عدد من التحورات ظهرت العام الماضي، موضحًا أن هناك شائعات أطلقت بوجود متحور جديد سُمي متحور هيهي، مؤكدا أننا نواصل العمل مع بقية الدول، ولم نرَ حتى الآن تحورًا جديدًا، والصحة العالمية هي التي تطلق الاسم على التحور الجديد إذا ظهر.

وأضاف أبو بكر أن تحور هيهي، هو شائعة من مواقع التواصل الاجتماعي، وتوصي المنظمة بتعزيز الترصد والتحقق من سريان التحورات الموجودة بالفعل، وحتى الآن لم نسمع عن تحور جديد يطلق عليه هيهي.

وتابع: نحن نعزز مسألة التلقيح بلقاح الأنفلونزا، ومن 2020 إلى 2021، فان موسم الإنفلونزا ينخفض، لكن لا بد أن نراعي أصحاب الأمراض المزمنة، وأيضًا كبار السن والأطفال من أصحاب المناعة الضعيفة؛ يجب أن يتلقوا لقاح الأنفلونزا.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمنع انتشار فيروس كورونا، هي اتباع كافة الإجراءات، متضمنة: الحصول على اللقاح، الحفاظ على التباعد البدني، تنظيف اليدين، تجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامات.

عاجل