السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: بنك المعرفة مستودع للكتب ومؤسسة خدمية تتوافق مع رؤية مصر 2030

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:45 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن بنك المعرفة ليس مستودعًا للكتب والموارد الإلكترونية فقط، بل هو مؤسسة خدمية تتوافق مع رؤية مصر 2030، ويقدم حلولًا في التعليم، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في هذا العمل المشترك الذي نحتفل به اليوم. 

وأضاف شوقي، خلال كلمته في  حفل تخرج الدفعة الثانية من البرنامج متعدد التخصصات في مجالات البحث العلمي، أن البنك يتعاون مع العديد من الشركاء لإثراء البحث العلمي، ودفع عجلة التنمية في مصر.

وجاء الحفل برعاية  خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نُظمت صباح اليوم الإثنين مراسم حفل تخرج الدفعة الثانية من البرنامج متعدد التخصصات فى مجالات البحث العلمي، وإنشاء البرامج والكليات متعددة التخصصات، بحضور الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، وعدد من السادة رؤساء الجامعات المصرية، ونوابهم، وممثلي بنك المعرفة المصري.

ومن جانبه، أشار الدكتور أيمن عاشور، إلى أن خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع بنك المعرفة المصري بدأت منذ العام الماضي؛ لنشر فكر البرامج البينية في مصر، واليوم هو استكمال لنجاح تجربة 2020 للتدريب على إنشاء البرامج البينية، ونشر فكر التخصصات البينية، موضحًا أن البرنامج التدريبي العام الماضي شمل أكثر من 30 باحثًا مصريا من 14 مؤسسة بجميع أنحاء الجمهورية.

شهد فعاليات الاحتفالية لفيف من الخبراء الدوليين المشرفين على هذا البرنامج من مجلس قيادة تحالف ITD، ومنهم البروفيسور أولي فيلسمير من جامعة لوفانا في ألمانيا والشريك المؤسس المشارك لتحالف ITD، والبروفيسور دينا فام من جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا؛ وتوبياس بوسر السكرتير التنفيذي لتحالف ITD، وكارين أندرسون خبيرة التدريب والاستراتيجيات للمعرفة الإلكترونية كممثل عن شبكة i2S وعضو مؤسس في تحالف ITD.

وفى ختام فعاليات الاحتفالية، تم تنظيم حلقات نقاشية بين قيادات الجامعات المصرية؛ لطرح أفكار ورؤى مستقبلية لاستكمال المسيرة في نشر فكر البرامج متعددة التخصصات في مصر، وذلك لتحقيق رؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا