الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس في الإسكندرية.. استقرار درجة الحرارة وانخفاض نشاط الرياح

كورنيش الإسكندرية
محافظات
كورنيش الإسكندرية
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:41 م

تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، طقسا مشمسا نسبيًا مُقارنة بالأيام الماضية، وذلك رغم استقرار درجة الحرارة عند 26 أمس، إلا أن معدل الرطوبة ارتفع عِدة درجات مع انخفاض نشاط الرياح.

يأتي ذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس ونسبة 0% في توقعات سقوط الأمطار على مستوي الجمهورية.

وسجلت درجات الحرارة بالإسكندرية، اليوم 27 للعظمي، والصغرى 18، فيما ارتفت مُعدل الرطوبة بنسبة كبيرة عن بداية الأسبوع ليصل إلى 61% مُقارنة بما يزيد 10 درجات عن الأسبوع الماضي،  فيما انخفض أيضا نشاط  الرياح إلى 10 كم/ ساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط أول أمطار نوات الشتاء الحالي، وهي نوة المكنسة، وذلك خلال أيام 10 و11 من الشهر الحالي.

في هذا السياق شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية، بضرورة متابعة حالة الطقس وتوقعات الأرصاد الجوية للعمل على الاستعدادات اللازمة لمجابهة موسم الشتاء والأمطار.

وبدأت عدد من أحياء الإسكندرية، في عملية تطهير المصارف والشنايش، خاصة في مناطق البؤر الساخنة التي تشهد تجمعات أمطار، مع تسهيل كافة الوسائل للمواطنين لعدم عرقلة الشوارع والميادين خلال النوات.

كانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد فعّلت من بداية شهر أكتوبر الماضي، خطة التعامل الفوري من الأمطار، حيث يتم نشر سياراتها بشوارع وميادين الإسكندرية، وذلك بطاقة 50% من السيارات مع وجود أي توقعات بسقوط الأمطار، وفي حالة سقوطها بالفعل يتم خروج بقية السيارات للمناطق الحيوية، فيما تم تطهير الشنايش بشكل دوري، لزيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، وتحسين حالة الشوارع في حال حدوث أمطار مفاجئة. 

تابع مواقعنا