الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يستعرض مع سفير كندا فرص الاستثمار وزيادة الحركة السياحية

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 03:52 م

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير دولة كندا الصديقة بالقاهرة لويس دوما يرافقه كيريل أيوردانوف مستشار ورئيس قسم التنمية والشئون الدولية بالسفارة الكندية، وبحضور مدير مؤسسة أم حبيبة بأسوان شمس على بهى حيث تناول اللقاء أوجه التعاون وخاصة في مجالات ريادة الأعمال والتطوير المهني والتعليم المستمر، بجانب تنمية مهارات شباب وفتيات المحافظة في قطاعات التمريض والشباب والرياضة وبرامج الحاسب الآلي لتحسين سبل العيش وجودة الحياة.

واستعرض اللواء أشرف عطية مع السفير الكندي فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة، وسبل زيادة حركة السياحة الكندية الوافدة، بجانب تكثيف أوجه التعاون المشترك مع الجانب الكندي لاستثمار قدرات الشباب من خلال التدريبات المهنية في مجالات الكهرباء والطاقة الشمسية والأنشطة التجارية والزراعية والسلامة والصحة المهنية.

 أشار إلى أنه يضاف لذلك تفعيل دور ريادة الأعمال للشباب لتحسين فرص العمل الحر من خلال حزمة من البرامج التدريبية المعتمدة تماشيًا مع استراتيجية الدولة 2030، فيما أبدى السفير الكندي إعجابه بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية سواء بأثارها الخالدة وطبيعتها الساحرة وترحيب أهلها بالضيوف.

وأوضح أن هناك تنسيقا متواصلا ومستمر مع الحكومة المصرية من خلال قيام هيئة المعونة الكندية بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة لتنفيذ مشروع ريادة الأعمال لتنمية مهارات الشباب والفتيات لاستثمار طاقاتهم الكامنة من خلال توظيف قدراتهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، وتحويل الشباب من وظائف إنتاجية إلى أخرى تمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي.

وفى نهاية اللقاء، أهدى محافظ أسوان، درع المحافظة للسفير الكندي والوفد المرافق له، تقديرا علاقات الصداقة الوطيدة بين دولتي مصر وكندا.

تابع مواقعنا