رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرز ملامح الملتقى الأول لـ مبادرة طلاب من أجل مصر

بدأت مبادرة طلاب من أجل مصر؛ أولى فعالياتها السبت الماضي على مستوى الجامعات المصرية، حيث استضافت جامعة القاهرة الوفود المشاركة.

واختتمت تلك الفعاليات اليوم الاثنين، بعد أن كان مقررًا تسليم الشهادات والتقاط الصور التذكارية بقاعة الاحتفالات الكبرى بقبة جامعة القاهرة.

جاء الملتقى الأول؛ كفُرصة لتبادل الخبرات، وفتح مسارات نحو المستقبل للطلاب للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة، وشاركت الوفود الطلابية بورشة عمل أقيمت تحت شعار (معًا بالعلم والعمل)، وزارت بانوراما حرب 6 أكتوبر، وحضرت احتفالية فنية لوزارة الثقافة بمسرح البالون.

وقال الدكتور عمرو مصطفى، المنسق العام للمبادرة، إن أسرة من أجل مصر؛ فكرة واعدة بدأت منذ سنوات، وصارت بخطوات سريعة في الجامعات المصرية؛ لتقدم خدماتها لآلاف الطلاب، وتصنع جسرًا للتواصل والعطاء وتطوير مهارات الطلاب من أجل مستقبل أفضل لمصر.

وأوضح مصطفى، أن تلك المبادرة جاءت كفكرة أسرة طلابية؛ تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوي مُتطور؛ يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، لإعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن، التأكيد على مكانة الوطن الكبيرة بين دول العالم، تقديم أحدث الوسائل التجريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية، رفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة، دعم طلاب الفرق النهائية والشباب الخريجين لوجستيا لاقتحام مجال ريادة الأعمال وإنجاح تجاربهم العملية، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات المصرية والجامعات المختلفة في أنحاء العالم لتبادل التجارب وتطوير المهارات.