المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي بارد خلال الفترة المقبلة

تداولت أنباء عن تعرض مصر لمنخفض جوي بارد، سيتسبب في خفض درجات الحرارة على مناطق محددة من البلاد، وهذا يتعارض مع ما تنشره هيئة الأرصاد الجوية يوميا في نشراتها الجوية.

حيث أكدت هيئة الأرصاد أن الفترة الحالية والقادمة ستشهد استقرارا في الأحوال الجوية، حيث ستتفاوت درجات الحرارة فيها بشكل كبير، وترتفع خلال فترة النهار وتنخفض خلال فترة الليل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع القادم، من اليوم الاثنين وحتى السبت 13 نوفمبر، حيث سيسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد.

كما توقعت الأرصاد أن يسود ليلا طقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية.

كما يتوقع الخبراء أن تتكون شبورة مائية كثيفة خلال الأسبوع المقبل بداية من اليوم، حيث من المتوقع أن تظهر شبورة مائية تكون كثيفة غدا في الفترة من 5 إلى 8 صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة وشمال الصعيد أيضًا.

وقدمت الأرصاد عدة نصائح للمواطنين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب آثار الشبورة، وطالبتهم بعدم القيادة بسرعات عالية على الطرق السريعة خلال تلك الفترة، وتتمثل تلك النصائح في:

-توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.

-ارتداء الملابس الثقيلة خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقدمة، فجاءت كالتالي:
القاهرة الكبرى: تتراوح ما بين 27 إلى 29 درجة.

السواحل الشمالية: تتراوح ما بين 26 إلى 27 درجة.
جنوب سيناء: تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة.

شمال الصعيد: تتراوح ما بين 29 إلى 31 درجة.
جنوب سيناء: تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة.