رئيس التحرير
محمود المملوك

ثروات مالية ضخمة.. ضبط أجنبية استولت على أموال المواطنين بزعم توظيفها بمدينة نصر

أموال - تعبيرية
أموال - تعبيرية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أجنبية، مارست النصب والاحتيال على المواطنين، بزعمها امتلاك العديد من الأموال خارج البلاد وترغب في استثمارها، ومن ثم حصلت منهم على مبالغ مالية وإيهامهم بأنها مصروفات شحن جمركية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحدى السيدات، تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

ويقوم المتهمون بإنشاء صفحات إلكترونية احتيالية باسم إحدى السيدات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام تلك الصفحات في عمليات احتيالية ممنهجة، بإرسال طلبات صداقة عشوائية والتعارف على المواطنين من مُرتادي تلك المواقع، وإيهامهم بأنها تملك ثروات مالية طائلة، وترغب في إرسالها للمجني عليهم بقصد استثمارها بالبلاد في أعمال مُختلفة نظير حصولهم على عمولة مالية.

بعدما تتمكن من إقناع ضحاياها تقوم بإرسال مقاطع فيديو مُفبركة لخزائن حديدية بداخلها كميات كبير من العملات الأجنبية ومستندات مزورة منسوبة لإحدى شركات الشحن، التي تتولى نقل تلك الأموال إلى البلاد، وعقب ذلك تقوم بالاتصال بالمجني عليهم؛ منتحلة صفة مندوب شركة الشحن المشار إليها، مدعيةً أن المبلغ المالي المراد استثماره وصل للبلاد داخل حقائب مغلقة مؤمنة، وتطلب منهم إيداع مبالغ مالية كرسوم تخليص جمركي وشحن ورسوم إدارية في أحد الحسابات البنكية التي تم فتحها خصيصًا لهذا الغرض.

وعقب تقنين الإجراءات؛ أمكن ضبطها حال وجودها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وبحوزتها مبالغ مالية من متحصلات نشاطها الإجرامي وهاتف محمول بفحصه فنيا؛ تبين أنه مُحمل بالعديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، كما أمكن الاستدلال على 3 من المجني عليهم.

باستدعاء إحدى الضحايا وسؤاله، قرر قيام المتهمة بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي، وشروعها في الاستيلاء منه على مبلغ مالي آخر بذات الأسلوب الإجرامي.

وبمواجهة المتهمة، اعترفت بممارسة نشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، وقيامها بتحويل المبالغ المالية حصيلة نشاطها الإجرامي إلى حسابات بنكية خارج البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل